U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

بعد قفزتها في 2020.. ثروة جيف بيزوس تعادل ضعف ثالث أغنى رجل في العالم


واصلت ثروة الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية وأغنى رجل في العالم، ارتفاعها خلال الأيام الماضية، لتصل قيمة الزيادة فيها إلى 74.5 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن.

ووصلت قيمة ثروة جيف بيزوس بنهاية تعاملات أمس الجمعة، آخر تعاملات في الأسواق العالمية خلال الأسبوع، إلى 189 مليار دولار، بحسب بيانات شبكة بلومبرج العالمية.

وتتجاوز قيمة ثروة بيزوس الحالية ضعف ثروة الأمريكي مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيسبوك، وثالث أغنى رجل في العالم، حيث وصلت ثروة الأخير إلى 93 مليار دولار بزيادة 14.6 مليار دولار منذ بداية العام.

كما تتجاوز الزيادة في ثروة بيزوس منذ بداية العام قيمة ثروة سادس أغنى رجل بالعالم الأمريكي لاري بيج بأكملها، والتي بلغت 72.7 مليار دولار وذلك رغم زيادة بقيمة 8.1 مليار دولار منذ بداية العام.

وتعادل قيمة ثروة جيف بيزوس الحالية بالعملة المصرية نحو 3 تريليونات و32 مليار جنيه، وهو ما يعادل أكثر من 5 أضعاف القيمة السوقية للشركات المقيدة في البورصة المصرية.

ومع استفادة جيف بيزوس الكبيرة من ارتفاع أسهم شركته العملاقة بعد زيادة مبيعاتها بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، استفادت طليقته ماكينزي بيزوس هي الأخرى من هذا الحدث حيث ارتفعت ثروتها منذ بداية العام بقيمة 26.1 مليار دولار، لتكون ثالث أكثر أغنياء العالم ربحا في 2020 حتى الآن.

وارتفع ترتيب ماكينزي بيزوس إلى المركز الـ 13 بين أغنياء العالم حاليا، بحسب بيانات بلومبرج، لتقترب من الدخول وسط الأوائل العشرة وهو المتوقع حدوثه قريبا.

وربح الخمسة الأكثر ربحا بين أغنياء العالم في 2020 حتى الآن ما مجموعه نحو 178.3 مليار دولار، ليصل مجموع ثرواتهم إلى 454.2 مليار دولار بعد الزيادة.

بينما فقد الخمسة الأكثر خسارة بين أغنياء العام في 2020 حتى الآن نحو 78.8 مليار دولار، ليصل مجموع ثرواتهم بعد الخسارة إلى 313.4 مليار دولار.

وبينما تصدر جيف بيزوس الأكثر ربحا منذ بداية العام، كان الإسباني أمانسيو أورتيجا الأكثر خسارة منذ بداية 2020 وحتى الآن حيث فقد 20.1 مليار دولار من ثروته لتصل إلى 55.3 مليار دولار.

وشارك الأمريكي وارن بافيت أورتيجا في الرجل الأكثر خسارة في 2020 حتى الآن حيث فقد أيضا 20.1 مليار دولار من ثروته لتصل إلى 69.2 مليار دولار.


 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة