recent
أخبار ساخنة

تطلقها لأول مرة بالعالم.. 11 معلومة عن خدمة أوبر الجديدة بين المحافظات



أطلقت شركة أوبر أحدث خدماتها للتنقل بين المحافظات في مصر من خلال خدمة "أوبر باص" والتي تهدف إلى ربط المدن وتسهيل الحركة بينها باستخدام تطبيق أوبر.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، أنها للمرة الثانية، اختارت مصر لتصبح أول دولة على مستوى العالم تشهد انطلاق خدمة جديدة مستحدثة محلياً، وذلك في إطار سعيها نحو توظيف ابتكاراتها التكنولوجية لتطوير مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات الأسواق المحلية.

وفيما يلي يرصد الدفتر أبرز المعلومات عن خدمة أوبر الجديدة للتنقل بين المحافظات:

1- تنطلق خدمات أوبر باص بين المحافظات برحلة ذهاب وإياب ما بين القاهرة والإسكندرية.

2- تخطط الشركة للتوسع لربط المزيد من المحافظات خلال الأشهر القادمة.

3- تتوفر الخدمة على مدار 7 أيام في الأسبوع، بعدد 8 رحلات يوميا.

4- سعر الرحلة بين القاهرة والإسكندرية 90 جنيها.

5- يمكن للركاب أن يقوموا بالحجز المسبق لرحلاتهم عبر التطبيق، خاصة المسافرين الدائمين.

6- تمر الرحلة بـ9 محطات للركوب والوصول في القاهرة والإسكندرية.

7- تتوفر الخدمة عبر تطبيق أوبر في قسم "خطوط الباص" في القائمة الرئيسية، أو عند اختيار وجهة الرحلة من القاهرة إلى نقطة وصول بالإسكندرية أو العكس.

8- يجب على الركاب والسائقين ارتداء الكمامات أثناء الرحلة.

9- تم خفض الحد الأقصى لعدد الركاب لخلق مسافة آمنة من التباعد الجسدي، وتثبيت أجهزة تعقيم اليدين في جميع الحافلات.

10- خدمة النقل الجماعي بين المحافظات هي امتداد خدمة أوبر باص للتنقل داخل المدينة الواحدة المتوفرة في القاهرة حالياً.

11- وقع الاختيار على مصر لأنها تعد مركزاً للابتكار التكنولوجي وبيئة خصبة لاختبار المنتجات الجديدة، بحسب أحمد خليل، المدير العام لشركة أوبر في مصر.

وقال أحمد خليل: "نتشرف بإطلاق خدمة عالمية أخرى من مصر والتي تُقدَم لأول مرة على مستوى العالم، خاصةً بعد الشهور العصيبة التي مرت بها البلاد ومر بها العالم أجمع". 

وأضاف: "توفر هذه الخدمة وسيلة مريحة لنقل الركاب بين المحافظات عبر تطوير تكنولوجيا أوبر المبتكرة، ونتعهد بمواصلة الاستثمار في السوق المصري والتوسع في خدماتنا كي نوفر حلول نقل مناسبة سواء داخل المدن أو فيما بينها".

وكانت شركة أوبر أطلقت خدمة أوبر باص للتنقل داخل المدينة الواحدة بالقاهرة في ديسمبر ٢٠١٨ في سابقة هي الأولى من نوعها حول العالم، استجابةً لطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير منتج للنقل الجماعي.

وقالت الشركة إن هذه الخدمة امتدت بعد ذلك إلى أوكرانيا والمكسيك عام ٢٠١٩ إثر نجاحها في مصر كإحدى الحلول التي تلبي احتياجات التنقل منخفض التكلفة.
google-playkhamsatmostaqltradent