U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

ننشر مواعيد صرف معاشات أغسطس بعد تقديمها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تقديم موعد صرف معاشات أغسطس





أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس، وذلك بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرفها قبل عيد الأضحى المبارك، تيسيرا على أصحاب المعاشات.

وبحسب بيان من وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء، أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمينات، المواعيد الجديدة لصرف معاشات أغسطس والتي ستبدأ من يوم الخميس المقبل.

وقال إن جميع المعاشات ستكون متاحة صباح بعد غدٍ الخميس في الحسابات البنكية وماكينات الصراف الآلي "ATM"، حيث يمكن لكل أصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم من هذه الماكينات بدءا من صباح ذلك اليوم.

وستتم إتاحة صرف المعاشات صباح الخميس من خلال توفير 10 آلاف ماكينة صراف آلي لحصول أصحاب المعاشات على مستحقاتهم من خلالها لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ هيئة التأمينات ومكاتب البريد، بحسب عوض.

وأضاف جمال عوض أن خطة صرف معاشات أغسطس من منافذ هيئة التأمينات ومكاتب البريد سيتم تنفيذها على 6 أيام بحيث تكون كالتالي:

- يوما الخميس والسبت: لصرف مستحقات من كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه، بحيث يتم الصرف يوم الخميس من منافذ الهيئة التي ستعمل بشكل استثنائي؛ على أن يستكمل الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

- يوما الأحد والاثنين: صرف مستحقات من كانت معاشاتهم أقل من 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

- يوما الثلاثاء والأربعاء: صرف مستحقات باقي أصحاب المعاشات، مهما كانت قيمة معاشاتهم، من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وشهد صرف المعاشات عن طريق ماكينات الصراف الآلي إقبالا من أصحاب المعاشات خلال الشهور الماضية، بحسب عوض.

وأكد رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أهمية اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف كافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم وعدم انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد لهم.

كما شدد جمال عوض على ضرورة اتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

وكانت الحكومة صرفت معاشات يوليو الجاري بالزيادة السنوية التي أقرتها الحكومة بنسبة 14%، بالإضافة إلى الزيادة التراكمية المقررة للمستحقين من أصحاب المعاشات للعلاوات الخمس، إلى جانب الشريحة الأولى من المتأخرات المستحقة لهؤلاء ممن يحق لهم صرف العلاوات الخمس، والمقسمة على 4 شرائح.

وسيتم صرف الشرائح الباقية من قيمة المتأخرات كالتالي: الشريحة الثانية في أكتوبر المقبل، والثالثة في يناير 2021، والرابعة في أبريل 2021.

ويستحق هذه العلاوات الخمس أصحاب المعاشات ممن خرجوا على المعاش من 1 يوليو 2006 إلى 1 يوليو 2016.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي خصصت رابطا بموقع هيئة التأمينات للاستعلام عن مدى استحقاق صاحب المعاش العلاوات الخمس من عدمه.


اقرأ أيضا:

تعرف على مواعيد صرف مرتبات موظفي الحكومة في يوليو وأغسطس وسبتمبر





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة