U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

200 جنيه خصم غير الخصم.. تفاصيل مبادرة "مايغلاش عليك" لبيع السلع بأسعار مخفضة

شعار مبادرة "مايغلاش عليك" لتحفيز الاستهلا

أعلنت الحكومة، اليوم الأربعاء، أبرز تفاصيل المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي، والتي ستنطلق تحت اسم "مايغلاش عليك"، وموعد انطلاقها وأبرز السلع المشاركة فيها، ونسب الخصومات وحجم الدعم المقدم للمستهلكين.


ويرصد الدفتر في السطور التالية أبرز تفاصيل المبادرة الجديدة قبل أيام قليلة من انطلاقها كالتالي:

- تنطلق مبادرة تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي يوم الأحد المقبل 26 يوليو تحت اسم "مايغلاش عليك" وتستمر لمدة 3 شهور.

- اعتبارا من غدٍ الخميس سيتم وضع "بانرات" كبيرة باسم المبادرة على مداخل المصانع والمحلات المشاركة فيها، كما سيتم لصق "استيكرات" على المنتجات التي سيتم المشاركة بها في المبادرة.

- السلع التي تشملها المبادرة تتضمن كل الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجات، والغسالات، والبوتاجازات، والتليفزيونات، والتكييفات، والمراوح، والمكاوي، وجميع الأدوات الكهربائية، والموبيليا، والسيراميك، والبورسلين والبويات، والملابس، والمنتجات الجلدية، والأجهزة الإلكترونية.

- السلع المشاركة في المبادرة ستتمتع بنسبة خصم على أسعارها بمتوسط 20%، بالاتفاق مع اتحادي الصناعات والغرف التجارية، حيث ستتفاوت نسبة الخصم من سلعة لأخرى وقد تصل إلى 35% في بعض السلع.

- يمكن لجميع المصريين والمقيمين في مصر الاستفادة من الخصومات التي ستتيحها الشركات والمحلات على السلع بالمبادرة مهما كانت قدرتهم المادية.

- بالإضافة إلى خصم المصنعين والتجار، سيتمتع حاملو البطاقات التموينية بدعم قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، سيتم احتسابها كخصم إضافي على السلع المشاركة بالمبادرة بنسبة 10%.

-  الخصم الإضافي من الدولة هو منحة لا ترد، ولا يتيح ذلك شراء بضائع سعرها في حدود مبلغ المنحة دون دفع ثمنها بل الدعم سيكون في صورة خصم فقط في حدود 10% على سعر كل سلعة.

- يمكن لحامل البطاقة التموينية شراء بضائع بمبالغ كبيرة ضمن المبادرة، والاستمتاع بالخصومات التي تقدمها المصانع والمتاجر بدون حد أقصى، ولكنه سيتمتع بالخصم الإضافي من الدولة بحد أقصى 1000 جنيه مرة واحدة فقط.

- يمكن أن يحصل المواطن على قروض ميسرة وبفائدة مخفضة لاستخدامها في شراء السلع بأسعارها الجديدة بعد الخصم، مع التمتع بفترة سداد للقروض تصل إلى 24 شهرا.

- سيشارك في المبادرة عدد من البنوك منها بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، وناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من شركات التمويل الاستهلاكي.

- جهزت الحكومة حملة إعلانية للمبادرة، وسيتم بدء بثها بكافة وسائل التواصل غدا الخميس، كما تم الانتهاء من الموقع الإلكتروني للمبادرة ومتاح به خاصية الشراء الإلكتروني (WWW.MOBADRA.GOV.EG).

- تهدف المبادرة إلى توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، بما يسهم في ارتفاع الرضا العام ورفع مستوى معيشة المواطن، وتشجيع المنتج المحلي، وتحفيز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي، وأيضا تشجيع المصانع على زيادة الإنتاج وتشغيل خطوط الإنتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، وزيادة كميات السلع المباعة بالمحال والسلاسل التجارية، وتعميق الشمول المالي.

- تتعهد الحكومة بتوفير خصومات حقيقية بالمبادرة من خلال إشراف جهاز حماية المستهلك على تنفيذها ومراجعة أسعار المنتجات قبل وبعد بدء المبادرة، وتسجيل هذه الأسعار الخاصة بها على الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة.

- تم تحميل بيانات السلع والمصنعين والموزعين المشاركين بالمبادرة، ويتم باستمرار إضافة بيانات سلع ومصنعين وتجار واعتمادها من خلال اتحادي الصناعات والغرف التجارية (4231 منتجا- 1178 تاجرا حتى أمس)، كما تم استلام وتحميل بيانات البطاقات التموينية على المنظومة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة