U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

مواعيد العمل الجديدة لفروع شركات الاتصالات الأربعة بعد مدها

أحد فروع شركة أورنج مصر

بدأت منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات العمل بالمواعيد الجديدة للتعامل مع الجمهور، أمس الأحد، بعد تعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمد مواعيد العمل ساعة جديدة.

وأصبحت مواعيد العمل الجديدة لمنافذ شركات اتصالات المحمول الأربعة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 10 مساءً، ما عدا يوم الجمعة ستكون من الساعة 12 ظهراً حتى 10 مساءً، وفقا لبيان من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقال الجهاز في بيانه، إن هذا القرار يأتي في إطار خطة الدولة بالعودة للحياة الطبيعية بشكل تدريجي مع الالتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بالتدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وكانت منافذ شركات خدمات الاتصالات تعمل من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءً، عدا يوم الجمعة من الساعة 12 ظهرا حتى 9 مساءً، وذلك منذ يوم الأحد 28 يونيو الماضي.

وجاء ذلك وقتها بعد قرارات الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا، والتي شملت وقتها عودة المطاعم والمقاهي للعمل بطاقة 25% وإلغاء مواعيد حظر التجول.

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الاتصالات هي الشركة المصرية للاتصالات "WE"، وشركة فودافون مصر، وشركة أورنج مصر، وشركة اتصالات مصر.

وشركة أورنج مصر هي مملوكة لمجموعة أورنج الفرنسية والتي تعمل في 26 دولة حول العالم، حيث تعد أورنج مصر شركة مساهمة مصرية تأسست في الرابع من مارس عام 1998 وفقا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 تحت اسم الشركة المصرية لخدمات المحمول "موبينيل"، قبل تحويل اسمها في عام 2019 لأورنج مصر.

بينما بدأت شركة فودافون مصر العمل في عام 1998 تحت العلامة التجارية "كليك جي إس إم" قبل أن تتحول إلى فودافون مصر في يناير من عام 2002، وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات 45% من أسهم فودافون مصر، بينما تمتلك مجموعة فودافون العالمية 55%.

ووقعت مجموعة فودافون العالمية في يناير الماضي مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC، بشأن بيع محتمل لحصة المجموعة العالمية في فودافون مصر للشركة السعودية، وهي الصفقة التي تعطلت مؤقتا بسبب أزمة كورونا ولا تزال حتى الآن في مرحلة الفحص النافي للجهالة.

ودخلت الشركة المصرية للاتصالات- التي تأسست في عام 1998 وكانت تحتكر خدمة الهاتف الأرضي حتى وقت قريب- سوق خدمات الهاتف المحمول في سبتمبر 2017، تحت اسم WE لتضع الشركة، التي تعد ذراع الحكومة في مجال الاتصالات، قدما ثابتة في المنافسة القوية بين الشركات الأربع مستفيدة من إمكانياتها العريضة.

وشركة اتصالات مصر هي إحدى شركات مجموعة اتصالات الإماراتية، التي تعمل في 16 دولة عربية وأفريقية وآسيوية، حيث بدأت العمل في مصر في مايو 2007، وأصبح منذ وقت قريب ثاني شركة تقدم خدمات الهاتف الثابت في مصر بعد احتكارها لوقت طويل من الشركة المصرية للاتصالات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة