U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

ما هو برنامج "المتسوق السري" وأهميته لتطوير الخدمات الحكومية للمواطنين؟

هالة السعيد وزيرة التخطيط

نظمت جائزة مصر للتميز الحكومي، التابعة لوزارة التخطيط، حلقة نقاشية عن برنامج المتسوق السري وأهميته في تطوير الخدمات الحكومية.

ويرصد الدفتر أبرز المعلومات عن هذه الخدمة الجديدة لتقييم ومراجعة وتطوير أداء الخدمات الحكومية للمواطنين، بحسب بيان من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء.

- تتمثل خدمة المتسوق السري في أنها عملية مراجعة وتقييم موضوعية ودورية وسرية للخدمات والإجراءات الحكومية ومستوى أداء الموظفين داخل المنظمات المشمولة في الدراسة.

- تعتمد الخدمة على إرسال المقيم المؤهل ليقوم بدور المستفيد من الخدمات وبالتالي تقييم الخدمات من منظور العملاء.

- يعد التسوق السري يعد عنصرا أساسيا في عجلة تحسين خدمة العملاء.

- ستعرض نتائج التسوق السري للاستشاريين والمدربين موقفا حقيقيا؛ الأمر الذي يسهم في تطبيق حلول تحسن فعالة للخدمات المقدمة، وبالتالي يتسني للمؤسسات رؤية نتائج هذا التحسن بسرعة.

- عملية التسوق السري يمكن أن يكون عن طريق التليفون فقط، أو من خلال الزيارة المباشرة لمقر الجهة، فضلًا عن إمكانية الاستعلام عن طريق البريد الإلكتروني وغيرها من وسائل التقييم المختلفة.

- كل وسيلة من تلك الوسائل لها أساسيات وضوابط لكن في النهاية هي عملية يقوم بها المتسوق بشكل شبه يومي فهو لن يحتاج إلى بذل مجهود إضافي.

- المتسوق السري هو شخص عادي يقوم بما يفعله يوميا بدون أي إضافات أو تغییر.

- فكرة المتسوق السري تأتي ضمن معايير جائزة التميز الحكومي والتي لها علاقة بأحد أهم مفاهيم التميز وهو القيمة النوعية والتركيز على تجربة فريدة للمتعاملين.

- الهدف من الجائزة يتمثل في تحسين جودة الخدمات الحكومية للمواطن المصري مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الموظفين هم مواطنون في المقام الأول.

- تستهدف الجائزة أن تكون الخدمات التي يتم الحصول عليها أو المعاملات التي تتم مع الدولة على الشكل الذي يلبي أفضل المعايير.

وأشارت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إلى حرص وزارتها على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي من خلال "جائزة مصر للتميز الحكومي"، بهدف مواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية.

وأوضحت أن ذلك يتم عبر وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تنشر جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء، وتسهم في ترسيخ ثقافة التميز في جميع قطاعات الدولة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة