U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

تخفيضات جديدة بأسعار التصالح في مخالفات البناء ببعض المحافظات

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن عددا من المحافظات من بينها الشرقية والدقهلية والقليوبية والإسكندرية والغربية قامت بتخفيضات جديدة في أسعار التصالح على بعض مخالفات البناء.

وأضاف الوزير، في بيان للوزارة اليوم، أن هذه التخفيضات تأتي للتيسير والتخفيف على المواطنين وتشجيعهم على تقديم الطلبات، والاستفادة من الفرصة الحالية التي تقدمها الدولة لهم لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة.

وذكر شعراوي أن كافة المحافظات تشهد إقبالاً كبيراً على مدار اليوم في أعداد المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح وذلك بعد التيسيرات التي أعلنتها الدولة خلال الأيام الماضية.

وتضمنت التيسرات التي أعلنتها الدولة:

- أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر.

- الاكتفاء بصورة البطاقة الشخصية وأي مستند للتقديم للتصالح.

- استكمال باقي الأوراق المطلوبة خلال شهرين.

- مبادرة لخصم 25% حال الدفع الفوري لرسوم التصالح.

وأشار الوزير أن هذه التيسرات جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

وقال إن هناك عددا من المحافظات قامت بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم لتحديد عدد من المدارس لاستقبال المواطنين الراغبين في التصالح بها للتخفيف على المراكز التكنولوجية والوحدات القروية والتي تشهد إقبالاً كبيراً على مدار اليوم من المواطنين.

وخصصت الحكومة حوالي 320 مركزاً تكنولوجياً تم تخصيصها بالمحافظات لتلقي طلبات التصالح على مستوى الجمهورية.

وبلغ إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنون في كافة المحافظات بلغت حوالي مليون و180 ألف طلب حتى 17 سبتمبر الجاري، وفقا للوزير.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن كل المبالغ التي سيتم تحصيلها من المواطنين في التصالح علي مخالفات البناء ستعود على مواطني المحافظات مرة أخرى في مشروعات التنمية والخدمات، وتطوير الطرق والإسكان الاجتماعي، والصرف الصحى وتحسين مياه الشرب.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة