U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

9 معلومات عن محمد فريد خميس بعد وفاته اليوم بالولايات المتحدة

 

محمد فريد خميس

توفي اليوم السبت رجل الأعمال المصري الشهير محمد فريد خميس في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز الثمانين عاما.

وفيما يلي عدد من أبرز المعلومات التي رصدها موقع الدفتر عن رجل الأعمال المصري الراحل محمد فريد خميس:

- ولد محمد فريد خميس في أبريل من عام 1940 بمحافظة كفر الشيخ.

- حصل فريد خميس على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس عام 1961، كما حصل على دراسات عليا في صناعة المنسوجات، وماجستير تكاليف صناعية، وأيضا حصل على الدكتوراه من جامعة لافبرا ببريطانيا عام 2008.

- متزوج ولديه ابن (محمد) وابنتان (ياسمين وفريدة) وثلاثة أحفاد (عمر وملك وأسامة).

- أسس مجموعة الشرقيون، وهي مجموعة متكاملة تعمل في مجال المنسوجات والبتروكيماويات، وتضم عدة شركات تعمل في تصنيع السجاد، والألياف، والغزل، والبتروكيماويات، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المتعلقة بها محلياً وعالمياً.

- تضم المجموعة عدة شركات على رأسها شركة النساجون الشرقيون للسجاد، إحدى أكبر شركات صناعة النسيج والسجاد في منطقة الشرق الأوسط، والمقيدة في البورصة المصرية، ولها العديد من الصادرات لمختلف دول العالم.

- كما تضم مجموعة الشرقيون شركات أخرى منها ماك، والنساجون الشرقيون إنترناشيونال، والشرقيون للتنمية العمرانية، والشرقيون للتنمية السياحية، والشرقيون للتنمية الزراعية، والشرقيون للمشروعات الصناعية، وافكو (منتجات ألياف)، والمصرية للبروبولين والبولي بروبيلين، والعاشر من رمضان للتنمية والخدمات التعليمية.

- يشغل محمد فريد خميس عدة مناصب في مؤسسات أخرى على رأسها الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، ومؤسس أكاديمية الشروق، ورئيس مجلس اللجنة المصرية لغرفة التجارة الدولية، ورئيس المجلس العربي للاقتصاد الأخضر، وعضو المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة رئيس الجمهورية.

- أسس خميس وترأس بعض منظمات تنمية المجتمع منها مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، ومؤسسة خميس لتنمية المجتمع.

- كما شغل محمد فريد خميس عدة مناصب سابقا منها رئيس لجنة الصناعة والطاقة والنقل بمجلس الشورى سابقاً، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية سابقا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة