U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

إلغاء المطالبة بهذا المستند للتقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي

 

إلغاء المطالبة بهذا المستند للتقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي

الدفتر:


اتفقت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي مع وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على عدم مطالبة الراغبين في حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بشهادة من التأمينات "برنت تأميني" أو "طابعة معتمدة" ببيان المعاش بالنسبة لأصحاب المعاشات أو الأرامل، بحسب بيان من الهيئة اليوم الخميس.


وتضمن الاتفاق بين الأطراف الثلاثة، بحسب البيان، أن يتم موافاة وزارة الإسكان بالبيانات المطلوبة لحاجزي الوحدات السكنية مركزياً من هيئة التأمينات نيابةً عن هؤلاء المواطنين. 


وأشارت الهيئة إلى أنه تم التأكيد على جميع العاملين وموظفي الهيئة بالمساهمة في إعلام المترددين عليهم من راغبي حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بعدم ضرورة وجود البرنت التأميني من أجل تقديم للحصول على الوحدات السكنية.


وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري فتح في الأول من نوفمبر باب شراء كراسات الشروط والتقديم من أجل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء 250 ألف وحدة سكنية، حيث يتاح حاليا التقديم على 125 ألف وحدة منها 100 ألف وحدة لمحدودي الدخل و25 ألفا لمتوسطي الدخل.


ومن المقرر استمرار إتاحة شراء كراسات الشروط ودفع مقدم جدية الحجز من خلال مكاتب البريد المميكنة في المحافظات المتاح فيها التقديم حتى يوم 7 ديسمبر المقبل.


وتتضمن مساحات الوحدات السكنية المطروحة في إعلان الاسكان الاجتماعي (تشمل 100 ألف وحدة) وحدات سكنية بمساحة 75 مترا مربعا بسعر 244 ألف جنيه، وأخرى بمساحة 90 مترا مربعا بسعر 310 آلاف جنيه قابلة للزيادة بنسبة 10%، على أن يتم التسليم خلال فترة 3 سنوات.


وتشمل المدن التي سيكون أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2020، بحسب اخر اعلانات الاسكان الاجتماعى، 12 مدينة وهي العبور الجديدة، وبدر "حدائق العاصمة"، و15 مايو، والعاشر من رمضان، وحدائق أكتوبر، والسادات، وأكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار"، وملوي الجديدة، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة.


المستندات المطلوبة للتقديم لحجز شقق وزارة الإسكان 2020:


تتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في الاسكان الاجتماعي الإعلان 14، من أجل الحصول على الوحدات السكنية الجديدة ما يلي:


الأوراق المطلوبة للمتزوجين والمطلقات والأرامل:


- صورة بطاقة سارية للزوج والزوجة.


- قسيمة الزواج للمتزوجين، أو قسيمة الطلاق أو شهادة الوفاة للمطلقات والأرامل.


- شهادات ميلاد الأبناء.


-  قيد عائلي (يستغرق إصداره من السجل المدني بين ساعات وأسبوع).


- عقد إيجار في حالة استئجار الشقة التي تسكن بها، وهو غير مطلوب في حالة السكن مع الأسرة.


- إيصال مرافق حديث (كهرباء أو مياه أو غاز).


- مفردات مرتب للزوج والزوجة إذا كانت تعمل (يجب ألا يتعدى مجموع صافي دخل الأسرة عن 6 آلاف جنيه شهريا، على أن يبدأ الحد الأدنى من 1500 جنيه).


- إقرار بعدم العمل إذا كانت الزوجة لا تعمل.


- استمارة التقديم والإقرار الموجودة بكراسة الشروط التي سيتم شراؤها من مكتب البريد المميكن بالمحافظات التي بها المدن التي ستشمل الوحدات السكنية.


- أصل إيصال كراسة الشروط.


- أصل إيصال مبلغ جدية الحجز.


الأوراق المطلوبة للأعزب:


- صورة البطاقة سارية.


- إيصال مرافق حديث.


- مفردات مرتب (يجب ألا يتعدى مجموع صافي دخل الأعزب عن 4500 جنيه شهريا، على أن يبدأ الحد الأدنى من 1500 جنيه).


- استمارة التقديم والإقرار بكراسة الشروط التي سيتم شراؤها من مكتب البريد المميكن بالمحافظات التي بها المدن التي ستشمل الوحدات السكنية.


- أصل إيصال كراسة الشروط.


- أصل إيصال مبلغ جدية الحجز.


وتشمل طريقة التقديم أن يتم تجميع صور هذه المستندات المطلوبة إلكترونيا في ملفين "بي دي إف" ورفعهما على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خلال فترة التقديم وذلك بعد عمل حساب على الموقع.


وتبلغ قيمة دفعة جدية حجز عن الوحدة مساحة 75 مترا مربعا 12.5 ألف جنيه، وعن الوحدة مساحة 90 مترا مربعا 15.5 ألف جنيه، على أن يتم في حالة القبول سداد دفعات ربع سنوية لمدة 3 سنوات بقيمة الدفعة الواحدة 2100 جنيه عن الوحدة مساحة 75 مترا مربعا، و2600 جنيه عن الوحدة مساحة 90 مترا مربعا.


وسيتم سداد باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري بفائدة 7% متناقصة ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، بفترة سداد تصل إلى 20 عاما، على أن يقدم الصندوق دعما نقديا مباشرا يتراوح بين 5 آلاف و60 ألف جنيه من ثمن الوحدة وذلك بحسب مستوى دخل المتقدم.

اقرأ أيضا:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة