U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

ما حقيقة اعتزام الحكومة تخفيض مرتبات بعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة؟

 

ما حقيقة اعتزام الحكومة تخفيض مرتبات بعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة؟

الدفتر:

أكدت وزارة المالية عدم صحة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام الحكومة تخفيض مرتبات بعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وفي بيان اليوم السبت، أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أن هذا التأكيد يأتي بعد أن انتشرت هذه الأنباء على بعض المواقع والصفحات حيث تواصل المركز مع الوزارة والتي نفت الأنباء وأكدت أنه لا صحة لخفض رواتب أي من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأشارت وزارة المالية أن الدولة ملتزمة بصرف جميع رواتب وأجور كل العاملين بالجهاز الإداري للدولة دون إجراء أي خفض.

وذكرت أن مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة تزيد سنوياً طبقاً للقانون عبر ما يتم إقراره من علاوات دورية وخاصة، وأيضا من خلال حوافز إضافية لجميع العاملين بالدولة، وهو ما يشير إلى الدولة تسعى لرفع كفاءة موظفيها وتحسين قدراتهم دون المساس برواتبهم.
 
وأكدت وزارة المالية أن موازنة العام المالي الحالي 2020-2021 تضمنت وضع الهيكل الضريبي الجديد ضمن حزمة إجراءات لإصلاح هيكل الأجور، ويستهدف هذا الهيكل تحسين الأوضاع المالية للعاملين بالدولة وزيادة صافي الدخل للعاملين.

وقالت الوزارة إنه تم رفع حد الإعفاء الشخصي ليصبح 9 آلاف جنيه سنوياً، كما تم زيادة حد الإعفاء العائلي ليكون 15 ألف جنيه سنوياً، وهو ما يعني أن إجمالي الإعفاء الضريبي هو 24 ألف جنيه بواقع إعفاء شهري قيمته 2000 جنيه.

كما تم استحداث شريحة ضريبية منخفضة بنسبة 2.5% لأصحاب الدخول التي ترتفع عن 24 ألف جنيه، وتقل من 30 ألف جنيه سنوياً، وفقا للوزارة.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي بما تصل إلى حد إثارة غضب المواطنين وبلبلة الرأي العام.

وأكد المركز أنه في حالة وجود أي استفسارات في هذا الخصوص يمكن إرسال الاستفسار على البريد الإلكتروني التابع لوزارة المالية (finance@mof.gov.eg).

وبحسب بيانات الموازنة العامة للدولة، تصل مخصصات الأجور والتعويضات للعاملين خلال العام المالي الجاري إلى 335 مليار جنيه مقابل نحو 301.1 مليار جنيه بالموازنة المعدلة للعام المالي الماضي 2019-2020، بزيادة 33.9 مليار جنيه بنسبة 11.3%.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة