U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

التأمينات تتيح استخراج كارت ميزة.. ننشر مواعيد صرف معاشات ديسمبر 2020

 

التأمينات تتيح استخراج كارت ميزة.. ننشر مواعيد صرف معاشات ديسمبر 2020

الدفتر:


أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في بيان اليوم الأحد، مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر المقبل لنحو 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة تقدر بنحو 18 مليار جنيه.

ووفقا لما ذكره البيان، سيتم تقسيم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى 3 شرائح مثلما حدث في الأشهر السابقة، وذلك للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

خطة مواعيد صرف معاشات ديسمبر 2020


الشريحة الأولى 2.4 مليون مستفيد:


- الصرف يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 1 و2 ديسمبر للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف (من كانت معاشاتهم أقل من ألف جنيه قبل زيادة يوليو الماضي).

الشريحة الثانية 2.4 مليون مستفيد:


- الصرف يومي الخميس والأحد المقبلين 3 و6 ديسمبر للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف (من كانت معاشاتهم بين ألف وألفي جنيه قبل زيادة يوليو الماضي).

الشريحة الثالثة 1.7 مليون مستفيد:


- الصرف اعتبارا من يومي الاثنين والثلاثاء بعد المقبل 7 و8 ديسمبر للشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف (من كانت معاشاتهم فوق 2000 جنيه قبل زيادة يوليو الماضي).

الصرف من ماكينات الصراف الآلي ATM:


- يمكن لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين صرف معاشاتهم من أي ماكينة من ماكينات الصراف الآلي "ATM" اعتبارا من اليوم الأول من ديسمبر المقبل، وذلك لمن يملك منهم بطاقات "ATM".

استخراج كارت ميزة لأصحاب المعاشات:


أشارت هيئة التأمين الاجتماعي إلى استمرار إتاحة حصول صاحب المعاش أو المستفيد على كارت ميزة خلال قيامه بعملية الصرف من منافذ صرف الهيئة وذلك من خلال تواجد مندوبي بعض البنوك داخل هذه المنافذ، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي.

ويتم تنشيط بطاقة ميزة لمن يستخرجها من أصحاب المعاشات والصرف من خلالها اعتباراً من الشهر التالي، بحسب بيان الهيئة.

وتتيح كروت ميزة لمستخدمها القيام بعملية الشراء، وسداد كافة المستحقات الحكومية، كما تتيح جميع الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بإنتاجها ومن بينها عملية الإقراض.

ويأتي ذلك ضمن خطة البنك المركزي لإصدار 6.5 مليون بطاقة ميزة لأصحاب المعاشات ضمن 20 مليون بطاقة يستهدف إصدارها خلال الفترة الحالية والمقبلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة