U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

للموظفين.. تفاصيل تمويل السيارات المستعملة بمصرف أبو ظبي الإسلامي

 

تفاصيل تمويل السيارات المستعملة للموظفين بمصرف أبو ظبي الإسلامي


الدفتر:


أدت الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة إلى تراجع مستوى دخول المواطنين في مقابل ارتفاع أسعار العديد من السلع والخدمات.


ودفعت تلك الظروف الراغبين في امتلاك سيارة لقضاء انتقالاتهم واحتياجاتهم للجوء للحل السحري من أجل حل هذه المعضلة في هذه الفترة الصعبة وهو شراء سيارة مستعملة بالتقسيط من خلال تمويلها من البنوك من خلال ما يعرف بقرض السيارة.


ويقدم عدد من البنوك العاملة في مصر تمويل السيارات المستعملة من أجل التيسير على العملاء في اقتناء السيارة والدفع من خلال أقساط شهرية يستطيعون تحملها وسط هذه الظروف خاصة مع تداعيات أزمة كورونا التي عمقت من صعوبة الوضع المعيشي للبعض.


تمويل السيارات المستعملة من مصرف أبو ظبي الإسلامي


يفضل بعض العملاء عند لجؤوهم إلى التعامل مع البنوك اختيار تلك المصارف التي تقدم المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ومن ضمنها في مصر مصرف أبو ظبي الإسلامي، وبنك فيصل الإسلامي، والبركة.


كما تقدم بعض البنوك التقليدية هذه الخدمات عبر فروع منفصلة لها تختص بهذا النشاط، وعلى رأسها البنك الأهلي وبنك مصر.


ويرصد الدفتر في السطور التالية تفاصيل وشروط تمويل شراء سيارة مستعملة بمصرف أبو ظبي الإسلامي للموظفين بصيغة المرابحة ضمن خدمات التمويل التي يقدمها البنك للأفراد.


تفاصيل مرابحة السيارة المستعملة للموظفين بمصرف أبو ظبي الإسلامي


يقدم المصرف تمويلا يصل إلى 600 ألف جنيه، وتصل فترة السداد إلى 5 سنوات، على أن يتم سداد دفعة مقدمة من العميل بنسبة 25%، وتكون نسبة العائد تنافسية طبقا لعقد المرابحة والشريعة الإسلامية، ولن تتجاوز نسبة القسط 35% من دخل العميل.


ويتيح البنك برنامج مرابحة السيارة المستعملة لكل المصريين والأجانب المقيمين بمصر بشرط أن لا يقل السن عن 21 عاما ولا يزيد عن انتهاء التمويل عن 60 عاما.


وأشار البنك إلى أنه يحتفظ بالحق في رفض أي طلبات بدون إبداء أسباب أو مبررات، ولكن في الغالب لن يحدث ذلك إلا مع حالات محددة.


المستندات المطلوبة لمرابحة السيارة المستعملة:


1- طلب تمويل شراء سيارة.


2- صورة من بطاقة الرقم القومي للمصريين بشرط أن تكون سارية.


3- صورة من جواز السفر أو تصريح الإقامة للأجانب بشرط أن يكون ساريا.


4- شهادة معتمدة ببيان مفردات المرتب الشهري، أو خطاب من جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط.


5- عرض سعر للسيارة التي سيتم شراؤها من موزعين السيارات المعتمدين لدى البنك.


6- تقرير تقييم للسيارة من شركة التأمين المعتمدة لدى البنك.


وتبدأ أسعار السيارات المستعملة في مصر من مبلغ 85 ألف جنيه فيما فوق، ومن أبرز هذه الأنواع التي تبدأ من هذا المستوى سيارة لانسر موديل 1997 إلى 1999 والتي تتراوح بين 85 و100 ألف جنيه.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة