U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

غدا المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.. استعلم عن لجنتك الانتخابية

 

غدا المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.. استعلم عن لجنتك الانتخابية

الدفتر:

تبدأ غدا السبت المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في الداخل والتي ستجرى يومي 7 و8 نوفمبر 2020، وذلك بعد أن بدء التصويت بالخارج أمس الأول الأربعاء 4 نوفمبر والمقرر أن يستمر حتى نهاية اليوم الجمعة 6 نوفمبر.

وتشمل المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب محافظات القاهرة، والقليوبية، والمنوفية، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

وتقتح مقرات اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً على أن يتخللها ساعة راحة بين الثالثة والرابعة عصرا.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة انتخابات بمحافظات المرحلة الثانية في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر الجاري، على أن تعقد انتخابات الإعادة لهذه المرحلة الثانية في الخارج خلال أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل، وفي الداخل يومي 7 و8 ديسمبر 2020، وإعلان النتيجة النهائية في موعد أقصاه 14 ديسمبر.

وكانت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب عقدت خلال أيام 21 و22 و23 أكتوبر الماضي للمصريين بالخارج، ويومي 24 و25 أكتوبر للمصريين بالداخل، كما تم إعلان النتائج في أول نوفمبر الجاري.

ومن المنتظر عقد انتخابات الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر الجاري للمصريين بالخارج ويومي 23 و24 نوفمبر للمصريين بالداخل، على أن تعلن النتيجة النهائية في موعد أقصاه 30 نوفمبر الجاري.

وتضم محافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب الجيزة، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وقنا، وسوهاج، والأقصر، وأسيوط، وأسوان، والبحر الأحمر، والوادي الجديد.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

يقدم موقع الدفتر خدمة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للمواطنين الراغبين في البحث عن مقرات لجانهم الانتخابية في انتخابات مجلس النواب، وذلك من خلال كتابة الرقم القومي على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

للاستعلام عن لجنتك الانتخابية: ( اضغط هنا )

وتعقد انتخابات مجلس النواب بالنظام المختلط (الفردي + القوائم)، ويستمر المجلس المنتخب حتى عام 2025، ومن المتوقع أن يبدأ انعقاده في يناير المقبل، ليكون الغرفة الأولى للبرلمان تزامنا مع انعقاد مجلس الشورى، الذي تم انتخابه منذ أسابيع ليمثل الغرفة الثانية للبرلمان بعد أن تم استحداثه ضمن التعديلات الدستورية الأخيرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة