U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

حماية المستهلك يحذر من عروض الجمعة البيضاء الوهمية.. ويوجه نصيحة للمستهلكين

حماية المستهلك يحذر من عروض الجمعة البيضاء الوهمية.. ويوجه نصيحة للمستهلكين

الدفتر:

حذر جهاز حماية المستهلك الموردين من المصنعين والبائعين ومقدمي الخدمات من العروض الوهمية أو المنتجات غير المطابقة للمواصفات أثناء تخفيضات الجمعة البيضاء Black friday.

وبحسب صفحة رئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال الجهاز إن مثل هذه السلوكيات والممارسات تنطوي على الغش والخداع للمستهلك، وهو ما يعاقب عليه القانون 181 لسنة 2018 وفقا للمادة 9 بغرامة تتراوح بين 50 ألف جنيه و2 مليون جنيه.

وتنص المادة 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 على إلزام المورد والمعلن بتجنب أي سلوك خادع ينصب على عدد من العناصر منها الإعلان عن وجود تخفيضات على السعر على خلاف الحقيقة بما يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك ووقوعه في خلط أو غلط.

وأهاب جهاز حماية المستهلك بجميع المستهلكين بتوخي الحيطة والحذر في التعامل مع العروض الوهمية والإعلانات الخادعة التي تستغل مناسبة تخفيضات الجمعة البيضاء Black friday 2020.

وناشد الجهاز جموع المستهلكين الاعتماد على المنصات الرسمية للشركات والمعلنين في محاولات الشراء باعتبارها مصادر موثوقة تمارس نشاطها بصورة رسمية ولها مقار ثابتة.

وطالب الجهاز المستهلكين بالابتعاد عن الصفحات غير المعلومة والتي تتخذ من وسائل التواصل الاجتماعي منبرا لها لعرض منتجات مقلدة وتفتقر لمواصفات الجودة المطلوبة.

وأشار الجهاز إلى أنه يتعذر في معظم الأحيان الوصول إلى هذه الصفحات لعدم وجود مقار ثابتة أو تصاريح وتراخيص بمزاولة النشاط بما يمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها في حالة التعدي على حقوق المستهلكين.

وطالب الجهاز المستهلكين بالتواصل معه في حال تعرضهم إلى أي من أنواع الغش والخداع أو الإعلان المضلل عن طريق الاتصال برقم الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588) من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880.

كما يمكن للمستهلك التقدم بالشكوى والتواصل مع الجهاز من خلال الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أو عن طريق الموقع الإلكتروني للجهاز على شبكة الإنترنت، أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

ووجه الجهازالشكر إلى ما وصفه بالسواد الأعظم من الموردين الملتزمين بتطبيق قانون حماية المستهلك على دورهم الإيجابي في الاقتصاد المصري وخدمة المستهلكين.

وعادة ما تكون الجمعة البيضاء هي آخر جمعة في شهر نوفمبر، وبالتالي يكون موعد الجمعة البيضاء 2020 هو 27 نوفمبر الجاري، ولكن في الغالب لا تكون تخفضيات الجمعة البيضاء في يوم واحد فقط بل تستمر عدة أيام وأحيانا أسابيع.
 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة