U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

شروط ميسرة وجديدة.. بنك ناصر الاجتماعي يعيد إطلاق قرض الحضانات

شروط ميسرة وجديدة.. بنك ناصر الاجتماعي يعيد إطلاق قرض الحضانات


الدفتر:

اتفقت وزارة التضامن الاجتماعي مع بنك ناصر الاجتماعي على إعادة إطلاق تمويل الحضانات بشروط جديدة وميسرة، بحسب ما ذكرت نيفين جامع وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة البنك.

ووقع الجانبان ملحقا لبروتوكول تعاون سبق توقيعه بينهما من أجل تحسين تقديم الخدمة وتطبيق مفهوم الاستثمار في مشروع تنمية وتطوير الحضانات، بحسب بيان من بنك ناصر الاجتماعي.

تفاصيل قرض الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي


1- يتراوح قرض الحضانات من بنك ناصر الاجتماعي بين 20 ألف جنيه كحد أدنى و500 ألف جنيه كحد أقصى للحضانات القائمة، ومليون جنيه كحد أقصى للحضانات الجديدة.

2- يتم سداد قرض الحضانات بأقساط شهرية على 4 سنوات بحد أقصى.

3-  يشترط ألا يقل سن العميل عن 21 سنة ولا يزيد على 60 سنة في نهاية فترة التمويل.

4-  يشترط أن يكون العميل من الحاصلين على مؤهل عالي مناسب.

5- يستهدف قرض بنك ناصر أصحاب الحضانات القائمة والمرخصة وأيضا القائمة وغير المرخصة لدعمها  من أجل توفيق أوضاعها ومساعدتها على الترخيص، كما يستهدف القرض الراغبين في إنشاء حضانات جديدة وفقا لمعايير جودة الحضانات بوزارة التضامن الاجتماعي.

6- يهدف منتج تمويل الحضانات إلى رفع كفاءة الحضانات القائمة وإنشاء حضانات جديدة ضمن المشروع الرئاسي بإنشاء 1000 حضانة تخضع للمعايير الدولية تحت رقابة وزارة التضامن الاجتماعي.

7- يعد هذا الاتفاق تشجيعا للقطاع الخاص على تأسيس مشروعات صغيرة تدر دخلًا من خلال التوسع في إنشاء حضانات جديدة بقروض ميسرة.

8- يسهم قرض لإنشاء حضانة جديدة في تحقيق مفهوم الشمول المالي، وتوفير فرص عمل، ومساعدة الأمهات في الذهاب إلى العمل وترك أولادهم في حضانات تعمل بحسب معايير تراعي احتياجاتهم.

9- يأتي إعادة إطلاق الدور الذي أنشئ من أجله بنك ناصر في المساهمة في توفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع، وإيجاد فرص عمل للحد من البطالة، واستحداث مجموعة من المبادرات وبرامج التمويل بهدف الاهتمام بعملية التعليم والتمكين الاقتصادي.

10- لم يذكر بيان البنك سعر الفائدة على القرض ولكنه يتيح قرض الحضانات تحت اسم "حضانتي" بدون فوائد وبمصروفات 5%.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة