U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

بعد البيض والكتاكيت.. الإمارات توافق على استيراد الماعز والأغنام من مصر

بعد البيض والكتاكيت.. الإمارات توافق على استيراد الماعز والأغنام من مصر
السيد القصير

الدفتر:

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة وافقت على بدء عمليات استيراد السلالات المصرية من الماعز والأغنام.

وبحسب بيان من وزارة الزراعة اليوم الجمعة، تتضمن هذه السلالات المصرية من الماعز والأغنام "الرحماني، والأوسيمي، والبرقي، والعسافي، والشامي، والزرايبي".

وذكر الوزير أن هذه الموافقة تأتي بعد أقل من شهر من موافقة الإمارات على استيراد بيض المائدة والتفريخ والكتاكيت من مصر.

وأضاف السيد القصير أن ذلك يأتض في إطار الجهود المشتركة بين مصر والإمارات من انسياب حركة التبادل التجاري بينهما في مجال تجارة الحيوانات الحية والمنتجات المتعلقة بها.

وتلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خطابا رسميا من وزارة التغير المناخي والبيئة بالإمارات بالموافقة على استيراد السلالات المصرية بعد مراجعة نماذج الشهادة الصحية البيطرية المصرية لتصدير الماعز، والضأن، إلى الإمارات العربية، واستيفائها كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة، واعتمادها لدى الدولة الخليجية.

وأشار عبد الحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إلى أنه وفقا لاعتماد نماذج الشهادات الصحية البيطرية المصرية بدولة الإمارات، سيبدأ التصدير من المحاجر البيطرية التي تحددت بالاشتراطات التي توافق عليها الجانبان.

وأعلنت دولة الإمارات في شهر نوفمبر الماضي الموافقة على بدء استيراد الكتاكيت وبيض التفريخ وبيض المائدة من مصر، وأيضا اللحوم المصنعة من الأغنام والماعز والأبقار والدواجن، وذلك بعد اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، عددا من منشآت الدواجن المصرية التي تخلو من مرض إنفلونزا الطيور، وفقا للبيان.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة