U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

التحفظ على صفوان ثابت رئيس جهينة.. لا معلومات لدى الشركة وهبوط حاد للسهم

التحفظ على صفوان ثابت رئيس جهينة.. لا معلومات لدى الشركة وهبوط حاد للسهم


الدفتر:


أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية بيانا أنه تم التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة، اليوم الأربعاء، على ذمة تحقيقات، ولكنها أكدت أنها ليس لديها معلومات عن مضمون هذه التحقيقات.


وأعادت البورصة التعامل على سهم شركة جهينة بعد أن أصدرت البيان وذلك بعد أن أوقفت التعامل على السهم لحين ورود بيان بشأن تشكيل مجلس الإدارة.


وهبط سهم شركة جهينة بنسبة 6.25% خلال جلسة تداول اليوم بعد إعادة التداول على السهم، حيث انخفض إلى سعر 6.45 جنيه مقابل سعر 6.88 جنيه مع إغلاق جلسة تداول أمس الثلاثاء، ليفقد 43 قرشا.


وبعد التحفظ على رجل الأعمال صفوان ثابت دعت شركة جهينة مجلس إدارتها للانعقاد اليوم بشكل طارئ لمناقشة هذا الشأن واتخاذ الإجراءات اللازمة، بحسب البيان.


وأوضحت الشركة أن سيف الدين ثابت نجل رئيس الشركة هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لها، ويمتلك كافة الصلاحيات والاختصاصات من أجل تسيير الأعمال.


وأشارت جهينة إلى أن هذا الإجراء ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي.


وأكدت الشركة استمرارها في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتجاتها والمحافظة على العاملين بها وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات، وأيضا المحافظة على حقوق المساهمين فيها.


وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 خلال تعاملات جلسة تداول اليوم الأربعاء بنحو 0.16% إلى مستوى 11023 نقطة.


وتأسست شركة جهينة للصناعات الغذائية منذ 37 عاما على يد صفوان ثابت وذلك في عام 1983، وهي شركة تعمل في مجال إنتاج ومعالجة وتعبئة مجموعة من منتجات العصائر والألبان وبعض منتجات الطهي أيضا.


وكانت نتائج أعمال شركة جهينة للصناعات الغذائية أظهرت أنها حققت صافي ربح بقيمة 384 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2020 مقابل 291 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019، بنسبة زيادة 32% رغم تراجع طفيف للإيرادات مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.


وبحسب القوائم المالية المجمعة للشركة، حققت جهينة إيرادات بقيمة 5.719 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقابل 5.791 مليار جنيه في ذات الفترة من العام الماضي بنسبة تراجع 1%.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة