U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

بعد أيام من حملة "أنا فودافون".. رئيس فودافون العالمية في قصر الرئاسة

 

بعد أيام من حملة "أنا فودافون".. رئيس فودافون العالمية في قصر الرئاسة

الدفتر:

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد مع نك ريد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة فودافون العالمية، التعاون المشترك مع مجموعة فودافون العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسب بيان من رئاسة الجمهورية اليوم.

وحضر اللقاء مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر.

ويتصادف هذا اللقاء مع حملة دشنها البعض في الأيام الأخيرة ضد شبكة فودافون في مصر على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سوء بعض الخدمات المقدمة، وضعف الشبكة في العديد من المناطق بمختلف أنحاء الجمهورية تحت وسم "أنا مش قافل تليفوني.. أنا فودافون".

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، حرص الدولة على التعاون المثمر والبناء مع الشركات العالمية ذات الخبرات العريقة في جميع المجالات كشركاء للتنمية في مصر.

وأوضح أنه من ضمن ذلك تعزيز استثمارات مجموعة فودافون العالمية في مصر، ودعم التعاون معها، في ضوء الخبرات الكبيرة للمجموعة بمجالات الاتصالات والتحول الرقمي والاعتماد على النظم التكنولوجية الحديثة في إدارة المنشآت والمدن الجديدة.

وذكر الرئيس السيسي أن هذه النظم التكنولوجية تعد ركنا أساسياً ضمن خطة الدولة للرقمنة والتنمية الشاملة في مصر.
 
من ناحيته؛ قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، إن ما تشهده مصر من عملية تنمية شاملة ومشروعات قومية عملاقة في جميع المجالات انعكس بشكل واضح على مناخ وفرص الاستثمار في مصر.

وأضاف أن ذلك يشجع "فودافون" على التوسع في أنشطتها في مصر، كونها إحدى الأسواق الرئيسية الكبرى بالمنطقة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الداعمة لأنظمة عمل المدن والخدمات الذكية.

وذكر أن ذلك يساهم في عملية الشمول المالي وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون أن المسار المتوازن والحكيم الذي انتهجته مصر للتعامل مع أزمة كورونا ساهم في الحفاظ على النشاط الاقتصادي والتجاري والخدمي بالدولة وتحقيق معدلات نمو إيجابية بخلاف معظم الدول، بما فيها دول العالم الكبرى.

وأشار إلى أن فودافون ستستشرف فرص إجراء تجربة تشغيلية للجيل الخامس (5G) من شبكات المحمول بالعاصمة الإدارية الجديدة، نظراً للبنية التحتية الحديثة بها، وكذلك لاستضافتها جامعة "مصر المعلوماتية" التي تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.  

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون مع مجموعة فودافون وزيادة استثماراتها في قطاع الاتصالات في مصر، خاصةً في ظل الفرص الضخمة التي يوفرها السوق المصري.

وأشار اللقاء كذلك إلى المبادرات التي أطلقتها مصر في السنوات الأخيرة من أجل تحقيق نقلة نوعية في المجتمع من خلال توطين التكنولوجيا والنهوض بصناعة وتصميم الإلكترونيات، وأيضا البنية التحتية الحديثة التي أصبحت تتوافر في مصر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة