U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

البنك الأهلي يطلق ماكينات صراف آلي ATM لذوي الإعاقة ببعض الفروع

البنك الأهلي يطلق ماكينات صراف آلي ATM لذوي الإعاقة ببعض الفروع

الدفتر:


أعلن البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الخميس، أنه أطلق مجموعة من ماكينات الصراف الآلي ATM مخصصة للعملاء ذوي الهمم من أصحاب الإعاقات الحركية، وكذا من المكفوفين وضعاف البصر.


وبحسب بيان من البنك اليوم الخميس، تتيح الماكينات الجديدة لذوي الهمم الاستفادة التامة من كافة الخدمات التي تتيحها هذه الماكينات بسهولة دون الحاجة إلى المساعدة.


أين تتواجد هذه الماكينات؟


ذكر يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي أن هذه الماكينات تتوفر في المرحلة الحالية بفروع البنك الأهلي بكل من تريومف بمصر الجديدة، والمقطم، ورابعة العدوية، والقطامية، وطنطا، والخلفاء الراشدين بالمنصورة، وشبين الكوم بالمنوفية، وأسوان، والأقصر، وقنا، ونجع حمادي.


وأضاف أبو الفتوح أن المرحلة الثانية تتضمن إجراء التطوير اللازم بحسب نتائج الدراسة وخطة الانتشار التي تجريها فرق العمل المختصة بالبنك من أجل الوصول لأكبر شريحة من العملاء بمختلف المحافظات.


وبحسب أبو الفتوح، فإن الماكينات الخاصة بذوي الإعاقة الحركية مصممة لخدمة العملاء من مستخدمي الكرسي المتحرك.


وأتاح البنك مطالع مخصصة للكراسي المتحركة عند هذه الماكينات، كما تم إجراء تعديل برصيف الشارع بتوفير ذات المطلع، مع وضع الماكينة في مستوى طول يتناسب مع احتياجات مستخدمي الكرسي المتحرك لتسهيل تعامل العميل معها.


ووفقا لنائب رئيس البنك الأهلي المصري، فإن الماكينات المصممة لخدمة المكفوفين أو ضعاف البصر متاحة حاليا في 19 ماكينة بفروع البنك، على أن يتم توفيرها لاحقا بواقع ماكينة في كل فرع، والتي يتم من خلالها التعامل بطريقة برايل وبواسطة سماعات لتمكين العملاء من القيام بخدمات السحب والاستعلام من الماكينة بسهولة.


وذكر هشام عكاشة، رئيس البنك، أن البنك الأهلي كان من أوائل البنوك التي عملت على توفير أفضل الظروف بفروعه لتعامل العملاء من ذوي الهمم، حيث شملت التيسير على العملاء ذوي الإعاقات الحركية عبر تعديلات إنشائية بالفروع لتناسب احتياجاتهم.


كما تم تدريب فرق مخصصة على التعامل بطريقة الإشارة ببعض الفروع لتوفير خدمة العملاء من الصم والبكم وضعاف السمع، وفقا لهشام عكاشة.


وبحسب عكاشة، توضح آخر الدراسات إلى وجود نحو 10 ملايين مواطن في مصر من ذوي الهمم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة