U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

الحكومة تمد فترة التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي ولكن بشرط

صندوق التمويل العقاري يقرر مد فترة التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي


الدفتر:


أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مد فترة تسجيل الطلبات فقط على الموقع الإلكتروني للصندوق لحجز الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" حتى يوم الاثنين الموافق 21 ديسمبر الجاري بدلا من يوم الاثنين المقبل 7 ديسمبر.


ولكن الصندوق اشترط، بحسب بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضرورة أن يكون المتقدم قام بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية قبل يوم 8 ديسمبر. 


وأشار الصندوق إلى أن آخر موعد لشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز بمكاتب البريد المميكنة في المحافظات التي يشملها الإعلان كما هو يوم الاثنين المقبل الموافق 7 ديسمبر 2020.


وكان الموقع الإلكتروني للصندوق تعرض لأعطال فيما يخص صفحات التقديم على هذه الوحدات السكنية في بعض الأيام خلال الفترة السابقة مما أدى إلى مخاوف لدى البعض من عدم تمكنهم من التقديم خاصة أن استخراج بعض المستندات المطلوبة يستغرق بعض الوقت أحيانا مثل القيد العائلي.


تفاصيل أخرى عن التقديم على وحدات الاسكان الاجتماعى 2020


وسمح الصندوق بشراء كراسات الشروط المتعلقة بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" من مكاتب البريد الإلكتروني بدءا من الأول من نوفمبر الماضي.


وأتاح الصندوق شراء كراسة الشروط ودفع مقدم جدية الحجز والتقديم على الموقع الإلكتروني له خلال الفترة من أول من نوفمبر وحتى يوم 8 نوفمبر للمواطنين من ذوي الإعاقة، ثم أتاح التقديم وشراء الكراسة ودفع جدية الحجز لجميع المواطنين بدءا من يوم الاثنين 9 نوفمبر.


وتتضمن مساحات الوحدات السكنية المطروحة في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية 100 ألف وحدة لمحدودي الدخل تتوزع بين وحدات بمساحة 75 مترا مربعا بسعر 244 ألف جنيه، وأخرى بمساحة 90 مترا مربعا بسعر 310 آلاف جنيه قابلة للزيادة بنسبة 10%، على أن يتم التسليم خلال فترة 3 سنوات.


وتشمل المدن التي سيكون أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2020، بحسب اخر اعلانات الاسكان الاجتماعى، 12 مدينة وهي العبور الجديدة، وبدر "حدائق العاصمة"، و15 مايو، والعاشر من رمضان، وحدائق أكتوبر، والسادات، وأكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار"، وملوي الجديدة، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة.


ويتم دفع مقدم جدية حجز عن الوحدة مساحة 75 مترا مربعا بقيمة 12.5 ألف جنيه، وعن الوحدة مساحة 90 مترا مربعا بقيمة 15.5 ألف جنيه.


كما تشمل المبادرة طرح 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، ليصل مجموع الوحدات المطروحة إلى 125 ألف وحدة.


للمزيد من التفاصيل اقرأ أيضا:

كيف تقدم على وحدة الإسكان الاجتماعي الإعلان 14 وما الأوراق المطلوبة؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة