U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

10 معلومات عن مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة وخط سيره

 

10 معلومات عن مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة وخط سيره

الدفتر:


ينفذ الجهاز المركزي للتعمير "جهاز تعمير القاهرة الكبرى"، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة، وذلك ضمن مشروعات الشبكة القومية للطرق التي تنفذها الوزارة.


ويرصد الدفتر في السطور التالية أبرز المعلومات عن المشروع وخط سير محور ترعة الزمر، بحسب بيانات ذكرتها محافظة الجيزة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك


أبرز المعلومات عن مشروع محور ترعة الزمر



خط سير محور ترعة الزمر


1- يبدأ خط سير محور ترعة الزمر بالربط مع الطريق الدائري في الجنوب "دائرى المنيب" وإلى الربط مع محور تحيا مصر في الشمال بطول 15 كيلومتر، ويتخلل هذه المسافة 8 كيلومترات كباري منها 3.65 كيلومترا كباري مكونة من دورين بخلاف المطالع والمنازل وباقي المسار سطحي.


2- عرض محور ترعة الزمر يتراوح بين 30 مترا و65.5 مترا بما في ذلك طرق الخدمة، ويربط المشروع عددا من المحاور العرضية الرئيسية بمحافظة الجيزة ومنها القوس الشمالى للطريق الدائري "دائري الوراق"، ومحور26 يوليو، وشارع جامعة الدول العربية، ومحور صفط اللبن، وشارعي فيصل والهرم، وشارع خاتم المرسلين، وكوبري العمرانية.



تخفيف الاختناقات المرورية في الجيزة وزيادة مداخل ربط الجيزة والقاهرة


3- يشمل المشروع إنشاء محور حر باتجاهين بعرض (3 إلى 4) حارات مرورية في كل اتجاه، إلى جانب تطوير الطريق السطحي من أجل خدمة الأهالي في مناطق المشروع وبعرض من 2 إلى 3 حارة مرورية في كل اتجاه طبقا للمتاح.


4- يتضمن المحور إنشاء تقاطعات حرة من أجل الربط مع الطريق الدائري ومحور تحيا مصر والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطع معها.


5- يعتبر المحور أحد مشروعات الطرق القومية ويمثل محورا طوليا جديدا في محافظة الجيزة ويرتبط بالطريق الدائري، بما يمثل إضافة كبيرة للمحافظة نظرا لما سيحققه هذا المحور من تطور واضح في انسيابية حركة المرور ليس على مستوى الجيزة فقط بل إقليم القاهرة الكبرى أيضا.


6- حدث استغلال للمسار السابق لترعة الزمر من أجل الربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائري وطريق الصعيد في جنوب المحافظة والقوس الشمالي للطريق الدائري ومحور روض الفرج في الشمال لنقل الحركة المرورية المتبادلة بين جنوب وشمال الجيزة دون الدخول لمدينة الجيزة عاصمة المحافظة.


7- تم ربط المحاور العرضية والرئيسية بمحافظة الجيزة ربطا مباشرا وغير مباشر: الطريق الدائري، ومحور تحيا مصر، ومحور 26 يوليو، وامتداد جامعة الدول العربية "كوبري ناهيا"، ومحور صفط اللبن، وشوارع الهرم وفيصل والثلاثيني وخاتم المرسلين ومستشفى الصدر.


8- كما تمت إعادة توزيع الحركة المرورية من أخل تخفيف الاختناقات المرورية بميدان الجيزة ومحور 26 يوليو ومحور صفط اللبن.


9- يتضمن المشروع توفير مداخل جديدة لمدينة الجيزة بعد معاناتها من محدودية مداخل الربط مع محافظة القاهرة، وهو ما يخفض زمن الرحلات وأزمنة التأخير للحركة المرورية بين المحافظتين، كما يعتبر هذا المحور استكمالا للطريق الدائري حول محافظة القاهرة.



فوائد محور ترعة الزمر


10- يوفر المحور نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الجيزة عبر الطريق الدائري، كما يختصر زمن الرحلات داخل المحافظة، إلى جانب توفير استهلاك الوقود وأيضا تقليل التلوث.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة