U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

عبر موقع دعم مصر مجانا.. خطوات فصل الابن من بطاقة تموين الأب بعد زواجه

 

عبر موقع دعم مصر مجانا.. خطوات فصل الابن من بطاقة تموين الأب بعد زواجه


الدفتر:

أتاحت الحكومة ووزارة التموين والتجارة الداخلية الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر الموقع الخاص بهذه الخدمات، حيث أتاحت الوزارة من خلال موقع دعم مصر استخراج بطاقة التموين بكل أشكالها سواء بطاقة تموين جديدة من البداية لمن هو غير مسجل على النظام، أو الفصل الاجتماعي من بطاقة التموين، أو بطاقة بدل تالف، أو بطاقة بدل فاقد.

ومن خلال السطور التالية سنتعرف على كيفية استخراج بطاقة التموين منفصلة عن الاب بالنسبة للأبناء الذين تزوجوا ويريدون أن ينفصلوا عبر بطاقات تموين جديدة وضم زوجاتهم إليها.

كيفية استخراج بطاقة التموين منفصلة عن الاب عبر موقع دعم مصر


تتضمن طريقة الفصل من بطاقة التموين الخاصة بالأب أو الأم بعض الخطوات البسيطة والسهلة دون طلب أوراق سوى صورة بطاقة صاحب البطاقة الجديدة عند الاستلام فقط، ولكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لحين صدور البطاقة الجديدة ووصولها لمكتب التموين الخاصة بالمنطقة التابع لها صاحب البطاقة وتصل المدة في بعض الأحوال إلى شهرين أو ثلاثة.

طريقة الفصل من بطاقة التموين:

وتتضمن خطوات الفصل الاجتماعي من بطاقة التموين ما يلي:


1- الدخول على موقع دعم مصر عبر الرابط التالي ( اضغط هنا ) والوقوف على كلمة خدمات تموينية للمواطنين والتي بمجرد الوقوف عليها ستنزل منها قائمة منسدلة.

2- الوقوف على كلمة إصدار جديد من القائمة المنسدلة لتظهر لنا خيارين فصل اجتماعي إصدار جديد وبحث عن إصدار فصل اجتماعي، ونختار منهما فصل اجتماعي إصدار جديد.

3- بعد الضغط على هذا الخيار ستظهر رسالة تحذيرية  بأنه في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية، ويجب الضغط على كلمة ( أوافق ) الظاهرة في أسفل هذه الرسالة للاستمرار في العملية.

4- سيتم في الخطوة التالية إدخال الرقم القومي للمراد عمل فصل اجتماعي له (الزوج) في الخانة المخصصة لذلك ثم الضغط على دخول.

5-  يتم إدخال الرقم القومي للزوج ورقم الموبايل (المسجل باسمه في شركة الاتصالات) إذا كان مسجلا من قبل على موقع دعم مصر دون استخراج بطاقة وليس مسجلا على بطاقة الأب أو الأم، وفي حالة إذا لم يكن الرقم مسجلا من قبل وهو الغالب في هذه الحالة يتم الإرسال إلى شاشة تسجيل الموبايل إصدار جديد.

6- يتم إدخال الرقم القومي في هذه الشاشة في الخانة المخصصة، ورقم الموبايل أيضا في الخانة المخصصة والضغط على تسجيل الموبايل.

7- في حالة تم التأكد في نفس الوقت من أن هذا الرقم خاص بالفعل بالمتقدم لإصدار بطاقة تموين جديدة سيتم نقلك إلى الشاشة الخاصة بإدخال رقم الموبايل المسجل على البطاقة لإدخاله والضغط على التالي.

8- هذا الإجراء قد يتم في نفس الوقت أو قد يستغرق وقتا يصل إلى بعض الأيام، ويتم متابعة الموقع من خلال التأكد من تسجيل الرقم أم لا، ثم إعادة الخطوات الأولى بعد الموافقة على تسجيله.

9- سيتم نقلك بعد ذلك لشاشة جديدة لإدخال المحافظة والإدارة والمكتب الذي يريد المتقدم للفصل الاجتماعي النقل إليه واسم التاجر (يمكن اختيار اسم أي تاجر في حالة عدم معرفة أحدهم)، وأيضا كتابة عنوان السكن.

10- الضغط على خانة إرسال كود التحقيق لإرسال رسالة على رقم الموبايل المسجل على البطاقة (لذلك لابد أن يكون الموبايل معك) حيث تحتوي على كود تحقق تخصم من الدعم بقيمة جنيه واحد في حالة الموافقة على البطاقة.

11- يتم إدخال كود التحقق الذي تم إرساله عبر الرسالة، والضغط على إعادة الإرسال.

12- يتم إتاحة خلال هذه الخطوات إتاحة فصل شخص آخر، ففي حالة الرغبة في إضافة الزوجة يتم إضافة اسمها والرقم القومي الخاص بها، ولا يسمح حاليا بإضافة الأولاد.

13- تتم المتابعة على موقع دعم مصر للخطوات التي تتعرض لها البطاقة حتى يتم إرسال رسالة لك على الهاتف بأنها وصلت إلى مكتب التموين التابع له والذي ستذهب إليه بعدها بيومين أو ثلاثة للتأكد من أنها وصلت ثم الحصول عليها بصورة البطاقة، وكما قولنا قد تستغرق العملية وقتا قد يصل إلى شهرين ولا يتم الحذف من البطاقة القديمة إلا مع اقتراب البطاقة الجديدة من الصدور.

كيفية تنشيط بطاقة التموين 2020

كيفية تنشيط بطاقة التموين 2020


تتمثل خطوات تنشيط بطاقة التموين في التالي:


1- في الغالب سيخبرك موظف مكتب التموين عند استلام البطاقة بإرسال رسالة على رقم 9136 تكتب فيها رقم 1 لتنشيط البطاقة وإرسال الرقم السري.

2-  إذا لم يخبرك الموظف بذلك فعليك أن تفعلها أنت من نفسك عبر إرسال الرسالة وسترد عليك برسالة بالرقم السري للبطاقة الذي سيتم استخدامه في عملية صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز وبالتالي من المهم جدا جدا الاحتفاظ به.

3- من المفترض أن يخبرك الموظف أيضا بعدم استخدام البطاقة إلا بعد مرور بعض الأيام القليلة من الشهر الجديد حتى يتم التأكد من تفعيلها وأن يتم صرف التموين بالبطاقة قبل استخدامها في شراء الخبز، وإذا لم يخبرك عليك سؤاله قبل مغادرة مكتب التموين للتأكد.

4- كما يمكنك تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري لبطاقة التموين الجديدة عبر موقع دعم مصر من خلال القائمة المنسدلة من خدمات تموينية والضغط على تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري ثم إدخال رقم بطاقة التموين والمحافظة ليتم إرسال الرقم.

اقرأ أيضا:

13 نصيحة للحفاظ على باقة الإنترنت الأرضي بعد شكاوى من سرعة استهلاكها

كيف تحسب فاتورة الكهرباء بدءا من يوليو بعد زيادة الأسعار؟

ننشر مواعيد صرف مرتبات يناير وفبراير ومارس 2021 لموظفي الحكومة

 
اشترك عبر إضافة إيميلك الإلكتروني على يسار الصفحة واضغط على اللينك بالإيميل الذي سيأتيك من جوجل لتفعيل متابعة موقعنا وليصل إليك كل جديد من الدفتر.
 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة