U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

9 أرقام مهمة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في مصر

 

9 أرقام مهمة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في مصر



الدفتر:


أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عددا من الأرقام الخاصة بنتائج جهود التوسع في نشاط استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.


وتضمنت هذه الأرقام عددا من البنود منها زيادة عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز، وزيادة عدد مراكز التحويل، وزيادة عدد محطات التحويل، وعدد محطات تموين السيارات بالغاز، وعدد السيارات المستهدف إحلالها بسيارات جديدة تعمل بالغاز.


ويرصد الدفتر 9 أرقام ذكرها وزير البترول بخصوص هذا النشاط بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء:


1- تم تحويل نحو 51 ألف سيارة تحولت للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام المالي الماضي 2020-2021.


2- ارتفع بذلك إجمالي عدد السيارات العاملة بالغاز إلى نحو 370 ألف سيارة.


3- كان معدل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كان قد انخفض قبل سنوات قليلة إلى أقل من 10 آلاف سيارة في العام.


4- تستهدف المبادرة القومية لإحلال السيارات إحلال وتحويل نحو 250 ألف سيارة أخرى على مدار 3 سنوات للمواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم بسيارات جديدة تعمل بالغاز.


5- تمت إضافة 170 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، ليصل إجمالي المحطات التي تتيح خدمة التموين بالغاز حاليا إلى نحو 400 محطة.


6- يجري الانتهاء من تشغيل 45 محطة أخرى لتموين السيارات بالغاز، علاوة على نحو 408 محطات جديدة يجري العمل على إنشائها تمهيدا لدخولها الخدمة خلال الفترة المقبلة.


7- سيتم لاحقا البدء في إنشاء نحو 200 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي بهدف الوصول بعدد المحطات التي تؤدي هذه الخدمة للمواطن إلى نحو 1000 محطة على مستوى الجمهورية.


8- تمت إضافة 27 مركز تحويل للسيارات للعمل بالغاز الطبيعي في العام المالي الماضي 2020-2021 مقارنة بنحو 7 مراكز تحويل فقط العام قبل الماضي.


9- وصل إجمالي عدد مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز بذلك إلى 105 مراكز تحويل لخدمة الراغبين في التحويل على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة