recent
أخبار ساخنة

مصر توقع 4 عقود للبحث عن الذهب مع أكبر شركة إنتاج في العالم

 

مصر توقع 4 عقود للبحث عن الذهب مع ثاني أكبر شركة إنتاج في العالم


الدفتر:


وقعت هيئة الثروة المعدنية على 4 عقود للبحث عن الذهب بمع شركة باريك جولد الكندية التي تعد الأكبر من نوعها عالمياً في إنتاج الذهب والمصنفة عالمياً بالمركز الثاني في نشاط البحث عن الذهب، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدني بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.


وبموجب العقود تستثمر الشركة الكندية لأول مرة في مصر بمجال التعدين والبحث عن الذهب في 19 قطاعاً جديداً بالصحراء الشرقية بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 8.8 مليون دولار وذلك بعد فوزها في أولى جولات المزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية عام 2020 بنظامها الحديث.


ووقع العقود الجيولوجي خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية، مع جويل هوليداي نائب رئيس باريك جولد للاستكشاف، عبر الفيديوكونفرانس، وذلك بحضور المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية، والجيولوجي ياسر رمضان نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية.


وذكر وزير البترول أن الإصلاحات التي نفذتها وزارة البترول في قطاع التعدين نجحت في تعظيم الاستثمارات المصرية والأجنبية في البحث عن الذهب في مصر والتعامل مع التحديات التي تواجه هذا القطاع سعياً للاستغلال الأمثل للفرص الواعدة للبحث عن الذهب والخامات التعدينية المختلفة.


وأضاف أن المزايدة العالمية التي طرحتها مصر العام الماضي حققت نتائج إيجابية، مشيرا إلى أن دخول الشركة الكندية إلى قطاع التعدين المصري كواحدة من أكبر المستثمرين عالمياً في نشاط الذهب سيكون بداية لشراكة قوية بين الجانبين سعياً نحو المزيد من العمل المشترك، كما ستمثل إضافة مهمة وقوية لهذا النشاط في مصر.


وقال نائب رئيس شركة باريك جولد للاستكشاف إن شركته تسعى لبناء شراكة قوية وطويلة الأمد مع مصر، مشيداً بالتطور الكبير الذي شهده قطاع التعدين لديها خلال الفترة الأخيرة بما يؤكد أن مصر في طريقها لبناء صناعة تعدين قوية.


وتأسست شركة باريك جولد عام 1978، ويقع مقرها في تورنتو بكندا وتقوم بعمليات تعدينية في عدد من دول العالم، مثل كندا وأستراليا والأرجنتين وزامبيا وغيرها.


google-playkhamsatmostaqltradent