U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

معيط: تطبيق "المنصة الإلكترونية الموحدة" بـ 10 مأموريات ضريبية في سبتمبر

معيط: تطبيق "المنصة الإلكترونية الموحدة" بـ 10 مأموريات ضريبية في سبتمبر


كتب- مصطفى عيد:


أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تطبيق منصة الإجراءات الضريبية الإلكترونية الموحدة التي ترتكز على ميكنة ودمج الأعمال الضريبية الرئيسية في 10 مأموريات بمنطقة القاهرة رابع خلال شهر سبتمبر المقبل، وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم الاثنين.


وقال معيط إنه بتطبيق هذه المنصة ستتاح الخدمات للممولين أو المكلفين إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى المأموريات من خلال ارتياد البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية برقم التسجيل الضريبي الموحد لكل منهم الذي يتضمن كل أنواع الضرائب الخاضع لها.


وأضاف أنه بتطبيق المنصة يستطيع الممولون أيضا تقديم جميع نماذج الإقرارات الضريبية التي تصل إلى 49 نموذجًا إلكترونيًا، كل وفقًا لنشاطه، سواءً للضريبة على الدخل، أو ضريبة كسب العمل، أو إقرارات الخصم والتحصيل، أو الضريبة على القيمة المضافة، أو ضريبة الدمغة.


وعلى ضوء هذه النماذج المقدمة ستتحدد قيمة الضرائب المستحقة بمختلف أنواعها، ثم سداد المدفوعات إلكترونيًا بإحدى وسائل الدفع غير النقدي، بحسب الوزير.


وأشار الوزير إلى أن المنصة الإلكترونية للإجراءات الضريبية الموحدة تُسهم في تعزيز حوكمة المنظومة الضريبية، حيث يتم من خلالها ربط مصلحة الضرائب إلكترونيًا مع 74 جهة حكومية؛ بما يؤدي إلى تعظيم جهود مكافحة التهرب الضريبي، جنبًا إلى جنب مع التيسير على الممولين؛ تحفيزًا للاستثمار.


وأكد أن وزارة المالية مستمرة في حصر نوافذ التجارة الإلكترونية، لرصد المتهربين ضريبيًا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة