U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

معيط يشارك في اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية بأوزباكستان غدا

معيط يشارك في اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية بأوزباكستان غدا


كتب- مصطفى عيد:


أعلنت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الخميس، مشاركة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، غدًا وبعد غد بمدينة أوزبكستان، لمناقشة سبل دفع عجلة الابتكار والشراكات والتمويل الإسلامي وسلاسل القيمة المضافة، من أجل دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء.


ويشهد الاجتماع حضور وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي ومحافظو البنوك المركزية وغيرهم من الوزراء بالبلدان الأعضاء، بالإضافة إلى ممثلي مجتمع التنمية الدولي، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

 

ومن المنتظر أن يستعرض وزير المالية، خلال فعاليات الاجتماع، التجربة المصرية في مواجهة تداعيات أزمة كورونا التي بدأت بتدبير حزمة استباقية داعمة للنشاط الاقتصادى بقيمة 2% من الناتج المحلس الإجمالي.


ويشير معيط، خلال الاجتماع، إلى أن الحزمة استهدفت تحقيق التوازن بين استمرار دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على صحة المواطنين، والسعي الجاد لتوفير اللقاحات، بل وإنتاجها محليًا لسد الاحتياج المحلي وتصدير الفائض للدول الأفريقية.


ومن المنتظر أن يتناول الوزير شرح سياسات وآليات الحكومة للتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أكسب الاقتصاد المصري قدرًا من الصلابة في مواجهة الأزمات الداخلية والخارجية خاصة التداعيات السلبية الناتجة عن جائحة كورونا، وهو ما انعكس إيجابيًا في تحسن مؤشرات الأداء المالي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة