recent
أخبار ساخنة

تعرف على موعد انطلاق معارض "أهلا مدارس" وأماكن تنظيمها في 4 محافظات

إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية



كتب- مصطفى عيد:


قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، إنه من المقرر إطلاق معرض "أهلا مدارس" بجميع المحافظات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في السادس عشر من الشهر الحالي، على أن يستمر لمدة شهر كامل وحتى منتصف أكتوبر المقبل.


وأضاف العربي، في بيان لاتحاد الغرف التجارية اليوم الأحد، أنه سيتم وضع كافة الترتيبات النهائية للمعرض عقب صدور موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء. 


وكشف العربي عن بدء الغرف التجارية بكل المحافظات استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بمجموعة من التخفيضات من خلال إطلاق معارض "أهلا مدارس". 


وأكد أن الغرف التجارية بكل المحافظات اتخذت جميع الاستعدادات لتنظيم المعرض ليتم تقديم تخفيضات تتراوح بين 30 و50% على كل مستلزمات المدارس بما في ذلك الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية، بالإضافة إلى الحاسبات الألية ومستلزماتها.


وذكر العربي أنه سيتم توفير كافة السلع من المنتج والمورد مباشرة للمستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس على متوسط الأسعار.


وأكد أن هذا العام سيشهد مشاركة أكبر من الشركات عن العام الماضي والذي شهد تنظيم 19 معرضا أساسيا في 12 محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 21 معرضا متنقلا، كما شارك العام الماضي حوالي 175 شركة في مختلف القطاعات.


أماكن المعارض بالقاهرة وبعض المحافظات


القاهرة


قررت الغرفة التجارية للقاهرة وبالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية تنظيم المعرض الأساسي للعام الحالي في قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر نظرا لوجود محطة لمترو الأنفاق أمام باب القاعة مباشرة لتسهيل وصول المستهلكين، وفقا للبيان.


البحر الأحمر


تم تخصيص أراضٍ مرفقة لإقامة المعارض بثلاث مدن أساسية بالمحافظة، حيث من المقرر أن يقام المعرض هذا العام في مدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب لتغطية أكبر مساحة جغرافية من المحافظة.


الأقصر


قال صلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية إنه بالتعاون مع المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة سيتم تنظيم المعرض في مدينتي الاقصر وإسنا.


وأضاف أن الغرفة التجارية توفر دورا كاملا بمول بمدينة إسنا مجانا للتجار للمساهمة في تقليل تكاليف عرض السلع بما ينعكس على سعر البيع للمستهلك، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد تخفيضات وصلت إلى 50% عن أسعار السوق.


الفيوم


أكد مجدي جاب الله، رئيس الغرفة، أنه تقرر إقامة معرضين لمستلزمات المدارس ببندر الفيوم  بأسعار أقل من السوق بنسب تتراوح بين 20% و35%، كما سيتم إقامة معرضين للسلع الغذائية أحدهما في بندر الفيوم، والثاني بمركز أبشواي.

google-playkhamsatmostaqltradent