recent
أخبار ساخنة

البنك الأهلي يطلق خدمة جديدة لسداد مصروفات الجامعات للطلاب الوافدين

 



كتب- مصطفى عيد:


أعلن البنك الأهلي المصري إطلاق خدمة جديدة بهدف سداد مصروفات الجامعات المصرية للطلاب الوافدين بالعملات الأجنبية، بحسب بيان من البنك اليوم الأحد.


وقال البنك إن الخدمة الجديدة تأتي تماشيا مع المبادرة الرئاسية "ادرس في مصر" وضمن مبادرات وزارة التعليم العالي بالتعاون مع البنك المركزي. 


وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تلك الخدمة تأتي في إطار الدعم الدائم والمتنامي من البنك الأهلي للمبادرات القومية وحرصا على تسهيل كافة المعاملات المصرفية للطلبة الوافدين اللازمة لسداد مصروفاتهم الجامعية بالعملات الأجنبية.


وأضاف أن هذه الخدمة تستهدف أيضا جذب وتسهيل إجراءات قيد الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد العليا المصرية من خلال إتاحة مختلف الخدمات التي قد يحتاج إليها الطلبة، وهو ما يسهم في إنجاح مبادرة "ادرس في مصر".


وأشار أبو الفتوح إلى أن ذلك يأتي في ضوء التكليفات الرئاسية الخاصة بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة لهم لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر.


وذكر كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي، إن الخدمة ستتيح للطلاب الوافدين الإيداعات النقدية لسداد المصروفات بالعملات الأجنبية داخل فروع البنوك بمختلف المحافظات والتي تزيد عن 570 فرعا أو خصما من حساب الطالب، وذلك كمرحلة أولى.


وأوضح سوس أن ذلك يأتي بما يمكن الطلاب الوافدين في كافة الجامعات الحكومية والأهلية بجميع أنحاء الجمهورية من سداد المصروفات بسهولة ويسر، وأيضا الاستفادة من باقة الخدمات والمنتجات المصرفية للبنك الأهلي من حسابات وبطاقات مدفوعة مقدما وتحويلات وغيرها من الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي.


وأشار إلى أن ذلك يدعم سعي البنك لاجتذاب شرائح أكثر من العملاء والتي تأتي من ضمنها شريحة الطلاب الوافدين تدعيما لخطة الدولة للشمول المالي والتي تعد أهم استراتيجيات البنك.

google-playkhamsatmostaqltradent