U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

اجتماع جديد للمركزي الخميس لبحث مصير الفائدة.. فما التوقعات للقرار؟

 

اجتماع جديد للمركزي الخميس لبحث مصير الفائدة.. فما التوقعات للقرار؟




كتب- مصطفى عيد:


تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، سادس اجتماعاتها هذا العام، يوم الخميس المقبل، لبحث مصير أسعار الفائدة.


وأجمعت توقعات 6 محللين على اتجاه البنك المركزي المصري إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية.


ويأتي هذا الاجتماع بعد أن أبقت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال آخر 6 اجتماعات لها (منها آخر اجتماع في 2020) عند مستوى 8.25% للإيداع و9.25% للإقراض.


وكان البنك المركزي خفض أسعار الفائدة بمجموع 4% خلال العام الماضي منها 3% دفعة واحدة في مارس 2020 ضمن إجراءات استباقية لمواجهة تداعيات أزمة جائحة كورونا.


وتوقعت عالية ممدوح كبيرة الاقتصاديين ببنك استثمار بلتون تثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل، وهو ما اتفق معه محمد أبو باشا نائب رئيس قسم البحوث ببنك استثمار هيرميس.


كما اتفق في التوقعات أيضا إسراء أحمد المحللة بشركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، ومنى بدير كبيرة الاقتصاديين بشركة برايم لتداول الأوراق المالية، ونعمان خالد نائب مدير والمحلل ببنك استثمار أرقام كابيتال، ومونيت دوس المحللة بشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية.


وكان معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية ارتفع في شهر أغسطس الماضي للشهر الرابع على التوالي مسجلا 6.4% لإجمالي الجمهورية مقابل 6.1% في يوليو الماضي، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.


وجاء هذا الارتفاع رغم تسجيل التضخم الشهري معدلا سالبا 0.1% لإجمالي الجمهورية خلال شهر أغسطس مقابل معدل موجب 1% في شهر يوليو الماضي.


ووصل معدل التضخم السنوي في المدن إلى 5.7% في شهر أغسطس مقابل 5.4% خلال يوليو الماضي، وذلك مع تسجيل المعدل الشهري للمدن 0.1% مقابل 0.9%.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة