recent
أخبار ساخنة

شعبة البصريات: إجراءات جديدة لمنع النظارات "الهاي كوبي" وحفظ عيون المصريين

 

شعبة البصريات: إجراءات جديدة لمنع النظارات "الهاي كوبي" وحفظ عيون المصريين


كتب- مصطفى عيد:


قالت الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها ناقشت في اجتماعها أمس الاثنين، برئاسة إبراهيم المغربي، وضع مجموعة من التدابير لمنع دخول السلع الرديئة والمقلدة إلى الأسواق بالتعاون مع وزارة المالية ومصلحة الجمارك.  


ووفقا للبيان، عرض المغربي، في الاجتماع، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على ممثلي الشركات صاحبة امتياز العلامات التجارية الشهيرة لمنع دخول المنتجات غير المطابقة للمواصفات العالمية للأسواق.


وأوضح المغربي أن محمد معيط وزير المالية بادر بتنفيذ توجيهات الرئاسة عبر مناقشة وإصدار التعليمات لمنى ناصر مساعدة الوزير لتطوير الجمارك، ووضع خطوات تنفيذية جادة لمنع تهريب ودخول السلع المقلدة "الهاي كوبي" إلى الأسواق المصرية، والتركيز على التأكد من جودة المنتج ومطابقته لشروط السلامة والمواصفات العالمية. 


وقال المغربي إن هناك إشادة واسعة من العاملين في مجال البصريات بتوجيهات الرئيس السيسي في مقاومة السلع المقلدة للعلامات التجارية التي لا تراعي مواصفات الجودة العالمية والحد من تداول المنتجات رديئة الجودة.


وأشار إلى ضرورة تعاون أصحاب العلامات التجارية الأصلية في توفير نوعيات تناسب المستهلك المصري وبأسعار مناسبة خاصة للطبقة التي لا تستطيع شراء "علامة تجارية" مرتفعة الثمن، لكي يتجنب المستهلك اللجوء إلى المنتجات منخفضة السعر والجودة.


وذكر المغربي، على هامش الاجتماع، أن ممثلي الشركات تعهدوا بخفض أسعار النظارات الطبية ونظارات الحماية الشمسية، حتى يتم القضاء على ظاهرة تداول النظارات المقلدة، إلى جانب بحث توطين صناعة المنتجات البصرية لتوفير منتج محلي بخامات عالية الجودة وسعر بسيط.


وأكد أهمية توعية المواطن بكيفية شراء نظارة عالية الجودة، والبعد عن البضائع المقلدة التي تحمل اسم علامات تجارية شهيرة وبجودة أقل، مطالبا مصلحة الجمارك بتضييق منافذ التهريب، خاصة وأن ذلك النوع من البضائع لا يدخل البلاد إلا من خلال منافذ غير رسمية لعدم وجود شهادة منشأ رسمية.


وتعهد المغربي بتواصل الشعبة مع أجهزة وزارة المالية وكشف كافة وسائل التلاعب والتهرب الجمركي الذي يتيح لتلك النوعية من المنتجات النفاذ إلى الأسواق، واقتراح كافة التدابير للحد من هذه الظاهرة حفاظا على عيون المصريين.

google-playkhamsatmostaqltradent