U3F1ZWV6ZTQ2NjYwMjc5NDMyMTkxX0ZyZWUyOTQzNzMzOTAyMDQzOQ==
ابحث في الويب

أبرز المعلومات عن وثيقة التأمين على المصريين بالخارج ضد الحوادث




الدفتر


أعلنت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل وثيقة التأمين الاختيارية على المصريين بالخارج خاصة من العاملين بدول الخليجي، وفقا لبيان من وزارة الهجرة اليوم الاثنين.


ويأتي إصدار هذه الوثيقة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين بدءا من يناير المقبل 2022، بمشاركة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.


وتأتي الوثيقة تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في البروتوكول الذي تم توقيعه بين وزارة الهجرة، والهيئة العامة للرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين أثناء مؤتمر التأمين وإعادة التأمين بشرم الشيخ في سبتمبر الماضي.


ويستعرض الدفتر في السطور التالية أبرز تفاصيل هذه الوثيقة التأمينية، بحسب ما أعلنت وزارة الهجرة:


1- تشمل الوثيقة شركات التأمين التي من المقرر أن تصدر وثيقة التأمين الاختيارية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، لمد المظلة التأمينية للمصريين في الخارج، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول التأميني بالسوق.


2- سيتم إتاحة وثيقة الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج، والتي تم اعتمادها من هيئة الرقابة المالية، ليتم العمل بها بدءا من يناير 2022.


3- تغطي الوثيقة المصريين العاملين بالخارج من حاملي تصاريح العمل، في حالات الوفاة لعودة الجثمان، وذلك في حدود مبلغ تأمين 100 ألف جنيه.


4- يكون الاشتراك 300 جنيه عند الإصدار الأول للجواز بالتعاون مع وزارة الداخلية، و100 جنيه للتجديد بشكل سنوي للوثيقة.


5- يتم فتح حساب بالبنك المركزي تصرف منه تعويضات للمستفيدين بالوثيقة، سواء في حالات نقل الجثمان أو التأمين ضد الحوادث الشخصية.


6- تم تعديل بعض بنود النظام الأساسي للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج لتتماشى مع إضافة تأمين الحوادث الشخصية للمصريين العاملين بالخارج، وتم اعتمادها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة