recent
أخبار ساخنة

حسب السن.. ما الخدمات التي يقدمها بنك مصر في أسبوع الشمول المالي؟

 




مصطفى عيد:


يشارك بنك مصر في فعاليات الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار تحت رعاية البنك المركزي المصري، إيمانا بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، بحسب بيان من البنك اليوم الاثنين.


وقال البنك إنه يتيح العديد من المنتجات والخدمات المالية التي تخدم كافة العملاء وبالأخص فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعاً في المجتمع، وذلك طوال مدة الفعاليات في الفترة من 15 أكتوبر إلى 31 أكتوبر.


وأضاف أن من بين هذه الخدمات ما يلي:


- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات مع إصدار بطاقة ميزة للخصم الفوري مجاناً.


- بالنسبة للعملاء الأقل من 16 سنة يتم الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدماً (TEENS) ضمن برنامج الشباب.


- بالنسبة للعملاء من سن 16 إلى 21 عاما يتم فتح الحسابات مجانا دون الحاجة إلى موافقة ولي الأمر مع إصدار بطاقة (BM) مجانا.


- بالنسبة للعملاء من سن 21 إلى 30 عاما يتم فتح الحسابات مجاناً مع إصدار بطاقة (GO) مع الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي من البنك.


- بالنسبة للعملاء مستخدمي تطبيق محفظة بنك مصر الإلكترونية "BM Wallet" يتم استرداد 20% من الحركة المالية الأولى مع تطبيق الشروط المنظمة لذلك.


وذكر بنك مصر أن مشاركته في فعالية الشمول المالي (الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار) تحت رعاية البنك المركزي المصري تأتي في إطار حرصه على المشاركة في كافة المبادرات والحملات التي يطلقها البنك المركزي.


وأوضح أنه يأتي على رأس هذه الحملات حملات دعم الشمول المالي وكذلك دعم المرأة من خلال تقديم الخدمات المالية المتنوعة وتدعيم رواد الأعمال من أصحاب المشروعات المتناهية الصغر مما يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة الأفراد.


وأطلق بنك مصر حملة ترويجية للتوعية بالخدمات والمنتجات البنكية وتحقيق الشمول المالي، وبدأت المرحلة الأولى بمناطق "الخانكة - السلام - المرج - الخصوص - النهضة - الحرفيين"، وفقا للبيان.


وقال البنك إنه يقوم حاليا بالمرحلة الثانية من الحملة للوصول لفئات المجتمع المختلفة في محافظات مصر المختلفة منها (الشرقية - المنوفية - الغربية - الدقهلية - البحيرة - دمياط - الإسكندرية - كفرالشيخ - القليوبية - الإسماعيلية)، ويتواجد البنك حاليا في صعيد مصر في محافظة المنيا وسيليها أسيوط وسوهاج في الفترة القادمة.


google-playkhamsatmostaqltradent