recent
أخبار ساخنة

هل تعد الحكومة مشروع قانون للتجاوز عن مقابل تأخير سداد الضرائب؟.. معيط يرد

 

هل تعد الحكومة مشروع قانون للتجاوز عن مقابل تأخير سداد الضرائب؟.. معيط يرد




مصطفى عيد:


أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لا توجد نية لدى وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية لإعداد مشروع قانون جديد بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، والغرامات والفوائد وما يُماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية، مثلما حدث من قبل.


ووفقا لبيان من وزارة المالية اليوم الاثنين، دعا معيط جميع الممولين والمحاسبين للاستفادة من تيسيرات إنهاء المنازعات الواردة بالقانون رقم 16 لسنة 2020.


وتتضمن هذه التيسيرات إعفاء الممول من أداء 30% من مقابل التأخير عن الضريبة غير المسددة التي تُستحق بالاتفاق مع مصلحة الضرائب قبل صدور قرار لجنة الطعن بشرط سداد الضريبة المستحقة.


وقال معيط إن عدم سداد الضرائب المستحقة واجبة الأداء وفقًا للقانون يضع أصحابها من الممولين أو المكلفين تحت طائلة المساءلة.


وأكد أن من يتأخر عن سداد الضريبة المستحقة واجبة الأداء يتحمل مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية.



لا صحة مطلقًا لما تردد حول قيام وزارة المالية ومصلحة الضرائب بعرض مشروع قانون جديد على الحكومة بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، والغرامات والفوائد وما يُماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية، بحسب ما نقله البيان عن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية.


وطلب عبد القادر من الممولين والمكلفين الالتزام بسداد الضرائب المستحقة عليهم واجبة الأداء في المواعيد المقررة قانونًا حتى لا يتعرضوا للمساءلة، أو يتحملوا مقابل التأخير والضريبة الإضافية، والغرامات والفوائد، وفقا للبيان.

google-playkhamsatmostaqltradent