recent
أخبار ساخنة

ماسك يربح 82 مليار دولار في 8 أيام وثروته تعادل بيزوس وجيتس مجتمعين

ماسك يربح 82 مليار دولار في 8 أيام وثروته تعادل بيزوس وجيتس مجتمعين


كتب- مصطفى عيد:


شهدت ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية وأغنى رجل في العالم قفزة جديدة مواصلة ارتفاعها الكبير الذي بدأته الفترة الأخيرة.


وقفزت ثروة إيلون ماسك بقيمة 24 مليار دولار خلال تعاملات أمس فقط لتصل إلى 335 مليار دولار، بفارق 142 مليار دولار عن أقرب منافسيه مواطنه جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية، بحسب بيانات قائمة بلومبرج للمليارديرات.


وارتفعت ثروة إيلون ماسك بذلك بنحو 165 مليار دولار منذ بداية العام الحالي وحتى الآن منها 82 مليار دولار خلال آخر 8 أيام فقط (بنسبة 32.4% في الأيام الثمانية).


وكانت ثروة ماسك سجلت يوم الاثنين قبل الماضي أكبر زيادة يومية في ثروات الأغنياء في تاريخ قائمة بلومبرج للمليارديرات، بقيمة زيادة 36.2 مليار دولار، وذلك تزامنا مع وصول القيمة السوقية لشركة تسلا إلى مستوى تريليون دولار.


وتعادل ثروة إيلون ماسك حاليا أكثر من ثروتي جيف بيزوس "ثاني أغنى رجل في العالم" وبيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت رابع أغنى رجل في العالم مجتمعين، حيث يصل مجموع الثروتين إلى 329 مليار دولار (193 + 136).


ويعد إيلون ماسك المرشح الأول للحصول على لقب أول تريليونير في التاريخ، حيث ظهرت مؤخرا توقعات لبنك مورغان ستانلي بأن ماسك هو المرشح الأول للقب ولكن ذلك قد يحدث من خلال شركته سبيس إكس وليست شركة تسلا التي يساهم فيها ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لها، وفقا لبلومبرج.


ولكن تسلا هي الشركة الحالية التي تقود ثروة إيلون ماسك نحو هذه المكاسب التي يحققها في الفترة الأخيرة، مع ارتفاع أسهمها في البورصات الأمريكية لتصبح سادس شركة في نادي التريليون دولار، أي الشركات العالمية التي تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار.


وفيما يلي ترتيب أغنى 10 أشخاص في العالم حاليا وقيمة ثرواتهم:


1- إيلون ماسك: 335 مليار دولار


2- جيف بيزوس: 193 مليار دولار


3- برنارد أرنولت: 169 مليار دولار


4- بيل جيتس: 136 مليار دولار


5- لاري بيج: 128 مليار دولار


6- مارك زوكربيرج: 123 مليار دولار


7- سيرجي برين: 123 مليار دولار


8- ستيف بالمر: 117 مليار دولار


9- لاري إليسون: 115 مليار دولار


10- وارن بافيت: 104 مليارات دولار.


google-playkhamsatmostaqltradent