recent
أخبار ساخنة

إيلون ماسك يخسر 50 مليار دولار خلال يومين بعد اقتراح بيع أسهمه في تسلا

 

إيلون ماسك يخسر 50 مليار دولار خلال يومين بعد اقتراح بيع أسهمه في تسلا



كتب- مصطفى عيد:


خسر أغنى رجل في العالم 50 مليار دولار من ثروته في آخر 48 ساعة فقط، وذلك بعد تويتة غردها على موقع توتير، لتنخفض ثروته من جديد تحت مستوى الـ 300 مليار دولار، بعد أن كان الوحيد الذي وصل إلى هذا المستوى.


وفقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية 35 مليار دولار من ثروته خلال تعاملات أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن فقد نحو 15 مليار دولار من ثروته خلال تعاملات الأسواق العالمية أمس الأول الاثنين.


وبحسب بيانات شبكة بلومبرج، فقد إيلون ماسك 35 مليار دولار من ثروته أمس لتصل إلى 288 مليار دولار، وذلك مقابل 338 مليار دولار قبل الخسارة.


وسجلت قيمة الزيادة في ثروة ماسك منذ بداية العام وحتى الآن إلى 119 مليار دولار بنسبة زيادة 70%، بحسب بيانات الشبكة.


وجاء هذا التراجع بعد هبوط أسعار أسهم تسلا بنسبة 12% خلال تعاملات أمس الثلاثاء في البورصة الأمريكية في أكبر انخفاض لها هذا العام، وذلك بعد أن انخفضت أمس الأول الاثنين بنسبة 4.8%.


ويبدو حتى الآن أن ماسك قد يعوض بعض هذه الخسائر إذا أنهت أسهم الشركة تعاملات اليوم على ما هي عليه الآن من ارتفاع، حيث صعدت بنسبة 4% في جلسة اليوم حتى الآن.


وكان إيلون ماسك اقترح بيع 10% من أسهم شركة تسلا الخاصة به، حيث أجرى ماسك استطلاعا عبر تغريدة على تويتر حول دعم هذا الاقتراح الأسبوع الماضي، وجاءت النتيجة مؤيدة لهذا المقترح بنسبة 57.9% من الأصوات، والتي بلغت أكثر من 3.5 مليون مصوت.


وأجرى ماسك هذا الاستطلاع في عطلة نهاية الأسبوع ردًا على "ضريبة المليارديرات" التي اقترحها الديمقراطيون الأمريكيون، وفقا لشبكة بي بي سي.


وتعهد ماسك بأنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع "أيًا كانت الطريقة التي تسير بها الأمور".


واقترح الديمقراطيون خططًا لاستهداف المليارديرات من خلال فرض ضرائب على أصولهم، مثل الأسهم. 


وغالبًا ما يتم تعويض المليارديرات في شكل أسهم، مما يعني أن ثرواتهم ترتفع أو تنخفض اعتمادًا على سعر السهم، لكنهم يدفعون ضريبة على المكاسب فقط بمجرد بيع الأسهم، وفقا لبي بي سي.


google-playkhamsatmostaqltradent