recent
أخبار ساخنة

اتحاد التأمين يعقد ورشة عمل عن كيفية تطبيق معيار المحاسبة المصري

 

علاء الزهيري


كتب- مصطفى عيد:


عقد الاتحاد المصري للتأمين، اليوم الاثنين، ورشة عمل تحت عنوان "تبني وتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 ومعيار المحاسبة المصرى رقم 47 والخاص بالأدوات المالية فى قطاع التأمين"، بحسب بيان من الاتحاد اليوم الأربعاء.


وقال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن ورشة العمل تقام بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة المحاسبون المتحدون وتحت رعاية شركة "Nexia international 

Advanced Financial Solutions".


وأضاف أن هذه الورشة تأتي في إطار اهتمام الاتحاد المصري للتأمين بكافة جوانب الصناعة الفنية والمالية والإدارية.


وحضر الورشة حوالي 100 مشارك من كافة شركات التأمين المصرية. 


وافتتح ورشة العمل الدكتور طارق سيف الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين، وشارك فيها متحدثون من ذوي الخبرة في هذا الشأن وهم: هيثم تركي الرئيس التنفيذي والشريك الإداري في شركة "Nexia International"، وجوان جرجور العضو المنتدب لشركة AFS.


وأوضح هيثم تركي أنه تم خلال ورشة العمل التعرف على كيفية تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 9، والمعيار المحاسبي المصري رقم 47، والأدوات المالية على قطاع التأمين.


وأكد تركي أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار حرص المؤسسة على متابعة المستجدات العالمية على الساحة الدولية وأثرها على سوق التأمين المصري، وسيكون العمل به إلزاميًا اعتبارًا من نهاية عام 2021.


وأشار إلى أن ورشة العمل ناقشت تصنيف وقياس الأدوات المالية؛ وكذا مفهوم خسائر الائتمان المتوقعة وكيفية احتسابها، بالإضافة إلى متطلبات العرض والافصاح عن الأدوات المالية.


وأكد علاء الزهيري أن تنظيم هذه الورشة يأتي انطلاقا من الدور الذي يحرص عليه الاتحاد المصري للتأمين في العمل على تحديث آليات العمل في شركات التأمين المصرية وبما يتواكب مع المستويات السائدة في شركات التأمين العالمية.

 

وحضر ورشة العمل أيضا لفيف من قيادات ورؤساء شركات التأمين المصرية وخبراء الاتحاد المصري للتأمين وأعضاء بالهيئة العامة للرقابة المالية والعاملون بشركات التأمين الذين تتوافر لديهم المعرفة بمعايير المحاسبة الدولية والمصرية ويعملون في الإدارات المالية وإدارات المخاطر والخزينة والاكتتاب والمراجعة الداخلية.

google-playkhamsatmostaqltradent