recent
أخبار ساخنة

14 مركزا.. تعرف على أماكن مراكز لقاح كورونا في محطات مترو الأنفاق

الصفحة الرئيسية

 

14 مركزا.. تعرف على أماكن مراكز لقاح كورونا في محطات مترو الأنفاق


الدفتر:


أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء العمل بمراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا المتمركزة داخل محطات "مترو الأنفاق"، وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل، ضمن حملة "معًا نطمئن سجل الآن"، في إطار خطة الوزارة للتوسع في تلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا للتصدي للجائحة.


وبدأت الوزارة بتثبيت مركزي تطعيم في محطة السادات، حيث شهد اليوم الأول لهذين المركزين إقبالا كثيفا وتم تطعيم 500 مواطن خلال الساعات الأولى، بحسب ما ذكره الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم حاليا بعمل وزير الصحة والسكان، في بيان للوزارة أمس.


وقال عبد الغفار إنه يجري العمل على تثبيت 14 مركزًا لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا في مترو الأنفاق والتي تتضمن الآتي:


أماكن مراكز لقاح كورونا في مترو الأنفاق


- مركزان بمحطة السادات.


- مركزان بمحطة الشهداء.


- مركزان بمحطة العتبة.


- مركز بمحطة شبرا الخيمة.


- مركز بمحطة كلية الزراعة.


- مركز بمحطة روض الفرج.


- مركز بمحطة جمال عبد الناصر.


- مركز بمحطة سعد زغلول.


- مركز بمحطة السيدة زينب.


- مركز بمحطة المرج الجديدة.


- مركز بمحطة حلوان.


كما تم تخصيص 97 نقطة لتسجيل المواطنين لتلقي لقاحات فيروس كورونا داخل محطات المترو، وذلك للتيسير على المواطنين في التسجيل وتوجيههم على الفور لتلقي اللقاح بالمراكز القريبة في طريقهم داخل المترو، والتي تنقسم إلى الآتي:


- 70 نقطة تسجيل داخل شباك التذاكر بكافة محطات المترو.


- 15 نقطة تسجيل موزعة على المحطات التبادلية والأكثر كثافة.


- 12 نقطة تسجيل خاصة بتسجيل شكاوى المواطنين المربوطة بمركز معلومات مجلس الوزراء.


وسيتم إذاعة تسجيل صوتي داخل محطات "مترو الأنفاق" عن طريق الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وذلك لحث المواطنين على أهمية تلقي اللقاح وتوجيههم إلى مراكز ونقاط التسجيل ومراكز تلقي اللقاح.


كما سيتم التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في كافة محطات مترو الأنفاق لتشمل الخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى محطات القطارات تباعًا، وتشمل محطات قطار (رمسيس بالقاهرة، والجيزة، والمنيا، وقنا، وسيدي جابر بالإسكندرية).


وسيتم تثبيت مراكز لتسجيل وتلقي اللقاح أيضًا بعدد من الأسواق التجارية "المولات" وتشمل (السراج مول، وكايرو فيستيڤال سيتي مول، ومول العرب، ومول مصر، وسراج مول، وسيتي ستارز)، بحسب بيان وزارة الصحة.


google-playkhamsatmostaqltradent