recent
أخبار ساخنة

الرقابة المالية تقرر خفض 20% من مقابل خدماتها عن التداول بالبورصة

 

الرقابة المالية تقرر خفض 20% من مقابل خدماتها عن التداول بالبورصة


مصطفى عيد:


أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقة مجلس إدارتها، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على خفض تكلفة مقابل الخدمات المحصلة عن عمليات التداول بالبورصة بنسبة 20%.


وبحسب بيان من الهيئة اليوم، قرر مجلس الإدارة إرسال مشروع القرار إلى رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ إجراءات استصداره بهدف زيادة أحجام التداول بالبورصة المصرية.


وأكدت الرقابة المالية أن تلك الخطوة تأتي حرصا منها على تنمية سوق رأس المال والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، واستجابة لحزمة محفزات دعم سوق الأوراق المالية وتحسين بيئة الاستثمار والصادرة مؤخرا عن رئيس مجلس الوزراء بنهاية الأسبوع الماضي.


وكان رئيس مجلس الوزراء أعلن، خلال اجتماع يوم الأربعاء الماضي، تقديم حزمة محفزات لدعم سوق الأوراق المالية وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال، تضمنت التوصية بتخفيض مصاريف التداول الخاصة بالبورصة، وهيئة الرقابة المالية، ومصر للمقاصة، وصندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية. 


وجاء الإعلان عن هذه الحزمة في ظل إجراءات تخفيف آثار تطبيق الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة على السوق، والتي من المقرر تطبيقها في بداية يناير المقبل.


وذكرت الرقابة المالية، في بيانها اليوم، أن السوق المصرية ستصبح بهذا القرار أكثر تنافسية بين نظيراتها من أسواق المال الإقليمية والعالمية، والأقل تكلفة في مقابل الخدمات عن عمليات التداول التي تتقاضاها الجهات المنظمة للسوق مقارنة بالأسواق المحيطة.


google-playkhamsatmostaqltradent