recent
أخبار ساخنة

هيرميس: إتمام الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

 

هيرميس: إتمام الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي



الدفتر:


أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، في بيان اليوم الخميس، إتمام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي، وتحولها إلى بنك شامل في السوق المصري.


وقالت الشركة إن إتمام صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي (aiBANK) يعد أحد المحاور الاستراتيجية لها نحو الدخول في قطاع الخدمات المصرفية الواعد في السوق المصري.


وأضافت أنه بموجب هذه الصفقة، سوف تتولى هيرميس قيادة بنك الاستثمار العربي، مع استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، التابع لصندوق مصر السيادي، الشريك البارز لهيرميس، على حصة قدرها 25% في البنك.


وكانت هيرميس أعلنت في نهاية أغسطس الماضي صدور موافقة رسمية من البنك المركزي لإتمام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي بالتحالف مع صندوق مصر السيادي.


وفي مايو 2021 أعلن تحالف صندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس القابضة توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي، عبر رفع رأسمال البنك إلى 5 مليارات جنيه.


ومن المقرر أن يحتفظ المساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي بحصة 24% المتبقية بعد إتمام الاستحواذ على حصة مساهمي الأقلية الحاليين، وقبل الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال.


وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن "إتمام هذه الصفقة البارزة مع شريكنا صندوق مصر السيادي سيساهم في تحويل عملياتنا في مصر إلى منصة مصرفية شاملة، وذلك من خلال العمليات المصرفية التجارية بالإضافة إلى خدماتنا من خلال بنك الاستثمار ومنصة التمويل غير المصرفي".


وذكر أن "ذلك يعزز من قدرتنا على تقديم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية لكل من عملائنا الأفراد والشركات على حد سواء في السوق المحلي".

google-playkhamsatmostaqltradent