recent
أخبار ساخنة

بماذا أجاب محمد صلاح على سؤال طالب: أين يذهب بعد ليفربول؟

الصفحة الرئيسية

 

بماذا أجاب محمد صلاح على سؤال طالب عن خطواته بعد ليفربول؟


الدفتر:


فاجئ محمد صلاح نجم الكرة العالمي وهداف الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول طلاب إحدى مدارس برنامج "مدارس الشبكة الفورية" بزيارتهم افتراضياً عبر الإنترنت، بحسب بيان من فودافون اليوم الجمعة.


جاء ذلك استكمالا لدور صلاح كسفير لبرنامج "مدارس الشبكة الفورية" الذي أعلنت عنه مؤسسة فودافون بالتعاون مع المفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 


وتقوم مدارس الشبكة الفورية بتحويل الفصول الدراسية الحالية إلى مراكز متعددة الوسائط للتعلم، مجهزة بالكامل بشبكة الإنترنت والطاقة الشمسية المستدامة وببرنامج تدريب فعال للمعلمين. 


وتم تكييف المحتوى لملائمة الطابع المحلي وهو متوافق مع المناهج الوطنية، والتي تدعم الطلاب الأقل حظاً من أجل تمكينهم من دراسة المواد الأساسية في الفصول الدراسية، والأهم من ذلك، زيادة سبل الوصول إلى الفرص الدراسية والعمل في المستقبل. 


ويدعم البرنامج أكثر من 129 ألف طالب لاجئ ومتعلم من المجتمعات المحلية في ستة بلدان أفريقية، وفقا للبيان.


وكانت تمت دعوة الطلاب- بعضهم من اللاجئين والبعض الآخر من المصريين - إلى الفصل للاشتراك في مسابقة تعليمية، وبدأت المسابقة باستخدام أجهزة التابلت التعليمية وإجابة اختبارات من خلال محتوى تعليمي رقمي تفاعلي معد خصيصا للطلاب.


وطلب مدرس الفصل من الطلاب الدخول على حسابهم الخاص على أجهزة التابلت، ووجههم إلى إحدى التدريبات التي تحوى مجموعة من الأسئلة تقود الطلاب إلى ظهور محمد صلاح، وصولاً إلى آخر سؤال: "من هو نجم الدوري الإنجليزي ونادي ليفربول والمنتخب المصري؟"، والذي أجابه جميع الطلاب.


وبمجرد إجابة السؤال، تم فتح الشاشة أمام الطلاب ليظهر محمد صلاح من ليفربول في بث مباشر يتحدث مع الطلبة ليتعرف عليهم ويشاركهم الآراء والطموحات والنصائح، في مفاجأة غير متوقعة لهم.


وبدأ الطلاب في الترحيب بمحمد صلاح بحماس شديد، وكان صلاح متفاعلاً مع الطلبة وسعيداً بهم وبالتعرف على قصصهم وأحلامهم.


أين يذهب محمد صلاح بعد ليفربول؟

 

وانتهز فتى صغير اسمه عبد الرحمن الفرصة ليطرح على لاعب كرة القدم سؤالاً عن مستقبله، وقال: "أين تريد أن تذهب بعد ليفربول؟"، وقوبل السؤال بابتسامة عريضة من محمد صلاح الذي سأل بدوره: "إنت اشتغلت صحفي قبل كده".


وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول صيف 2023، مع وجود محاولات من ناديه خلال الفترة الماضية للتجديد له، كما أشارت تقارير صحفية مؤخرا بعد تولي تشافي هرنانديز تدريب نادي برشلونة إلى أن صلاح أصبح مطلوبا على قائمة النادي الإسباني، وذلك دون أي إعلانات رسمية عن خطوات في هذا الشأن.


google-playkhamsatmostaqltradent