recent
أخبار ساخنة

بخلاف العاصمة الإدارية.. وزير الاتصالات: إنشاء 17 مدينة ذكية في مصر

بخلاف العاصمة الإدارية.. وزير الاتصالات: إنشاء 17 مدينة ذكية في مصر


الدفتر:


قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مصر تنفذ عددا ضخما من المشروعات لبناء مجتمعات ذكية في ضوء استراتيجية مصر الرقمية التي يتم من خلالها تبني أحدث التقنيات العالمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الاثنين.


وأضاف الوزير أنه يتم إنشاء 17 مدينة ذكية بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تدار هذه المدن بالتكنولوجيات الذكية الرقمية، ويقترن ذلك بالمشروعات التي تهدف إلى إتاحة الإنترنت للمواطنين من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في كافة أنحاء الجمهورية.


جاء ذلك في كلمة الوزير خلال مشاركته في جلسة حول مجتمعات فائقة الذكاء ضمن فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبي نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


وتناولت الجلسة عددا من الموضوعات منها الاستراتيجيات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين ارتكازا على الحلول الرقمية، والرقمنة كوسيلة للاستدامة، بالإضافة الى استخدام الابتكارات التكنولوجية في مواجهة التحديات الاجتماعية، وتعزيز التفاعل بين الإنسان والآلة.


وذكر طلعت أنه يتم تنفيذ مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة لتوصيل شبكة من الألياف الضوئية وتوفير سرعات عالية للإنترنت لكافة المنازل بقرى مصر خلال السنوات الثلاث القادمة بما يخدم نحو 58% من المواطنين.


وأوضح أن ذلك يأتي على النحو الذي يحقق نقلة نوعية داخل المجتمع من خلال توطين التكنولوجيا وإتاحة فرص لتنمية المعرفة لكافة فئات المواطنين وبالتالي فتح أسواق أكبر للعمل وتوفير فرص متميزة للتدريب والتعليم.


كما تناول طلعت أهمية التكنولوجيا وتحليل البيانات في دعم جهود التنمية فى كافة المجالات؛ مؤكدا أهمية تكاتف كافة أصحاب المصلحة من دول ومؤسسات ومواطنين للتعاون من أجل تجنب الاثار السلبية التي يمكن أن تفرضها التكنولوجيات المتقدمة.


وتعقد فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسؤولي الحكومات وقادة الصناعة والتكنولوجيا العالميين لمناقشة صياغة مستقبل القطاع الصناعي، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والتصنيع.


وعلى هامش المشاركة في فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبي؛ تعقد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عددا من الاجتماعات مع شركات "إنتل" و"ويبرو" و"دي إكس سي"؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري. 

google-playkhamsatmostaqltradent