recent
أخبار ساخنة

المالية تتيح منافذ وماكينات في هذه الأماكن لسداد الضريبة العقارية

 




كتب- مصطفى عيد:


تيسيرات جديدة أعلنها الدكتور محمد معيط من أجل تسهيل سداد الضريبة العقارية على المواطنين، وذلك بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء.


وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم السماح بسداد الضريبة العقارية المستحقة بمنفذ مصلحة الضرائب العقارية بالخزانة العامة، إلى جانب توفير العديد من المنافذ بالأندية الرياضية، وماكينات للتحصيل بالقرى السياحية بالساحل الشمالي، والعين السخنة، ورأس سدر، وذلك تيسيرًا على المواطنين.


وأضاف معيط أنه تم السماح أيضًا بالسداد في مأموريات الضرائب العقارية التي يقع في دائرتها العقارات من خلال طرق التحصيل الإلكتروني المقررة على قسطين متساويين.


كما وجه الوزير بإتاحة خدمات سداد الضريبة، وتقديم الطعون على القيمة التي قررتها لجان الحصر والتقدير للضريبة المترتبة على القيمة الإيجارية "وعاء الضريبة" عبر منصة مصر الرقمية، وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء.


وأعطى توجيهاته أيضا بإعطاء أولوية لسرعة إنجاز هذه الطعون في المرحلة الإدارية؛ حتى لا يكون المُكلفون بأداء الضريبة العقارية في حاجة للجوء للمحاكم.


ومن جانبه، قال أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن حصيلة الضريبة العقارية عن المباني والملاهي ومتأخرات الأطيان خلال أول 4 أشهر من العام المالي الحالي (يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر) وصلت إلى نحو مليار و591 مليون جنيه.


وأضاف فوزي أن هناك التزامًا من المواطنين المكلفين بأداء الضريبة العقارية المستحقة على أملاكهم، وكذلك أصحاب العديد من الأنشطة الصناعية. 


وذكر أن المصلحة تتيح سداد الضريبة العقارية على قسطين، الأول منذ مطلع يناير إلى 30 يونيو، والثاني من مطلع يوليو حتى نهاية ديسمبر، وهناك فرصة لدفع الضريبة دون غرامة خلال شهر بعد انتهاء المدة، وفق ما نص عليه القانون.

google-playkhamsatmostaqltradent