recent
أخبار ساخنة

بنك ناصر يوفر تمويلات وحلولا رقمية لمشروعات منتسبي الغرف التجارية

 

بنك ناصر يوفر تمويلات وحلول رقمية لمشروعات منتسبي الغرف التجارية



كتب- مصطفى عيد:


وقع الاتحاد العام للغرف التجارية بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي ليقدم بموجبه البنك التمويل والحلول الرقمية المتكاملة لمنتسبي الغرف التجارية في كافة أنحاء الجمهورية في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، بحسب بيان من اتحاد الغرف التجارية اليوم الأربعاء.


ويستهدف البروتوكول ضمان استمرارية ونجاح المشروعات المستفيدة منه لتحقيق الغرض منها والتوسع في تنفيذ قرض "مستورة" المخصص من رئيس الجمهورية وصندوق تحيا مصر لدعم التمكين الاقتصادي لسيدات الأعمال في كافة محافظات الجمهورية.

 

وقع على البروتوكول محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك، والمهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الغرف الأفريقية للتجارة والصناعة.


وقال إبراهيم العربي إن البروتوكول يأتي في ضوء المشاركة الفعالة بين القطاعات الاقتصادية للدولة وأجهزتها المختلفة، والمؤسسات المالية لتنشيط ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في كافة محافظات مصر وتمكين رائدات الأعمال والمرأة العاملة اقتصاديا.


وأضاف أن ذلك يأتي بما يحقق الاستقرار والنمو الاقتصادي لمختلف فئات المجتمع ويعود بالتنمية علي الاقتصاد القومي، لما تشكله هذه النوعية من المشروعات من أهمية كبيرة للاقتصاد القومي وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.


وقال محمد عشماوي العضو المنتدب لبنك ناصر إن البروتوكول يتضمن تقديم التمويلات المختلفة والمتنوعة والشهادات الاستثمارية بأسعار متميزة لمنتسبي الغرف التجارية، بجانب تقديم كافة الخدمات التي يتمتع بها البنك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في ظل التحول الرقمي الذي تشهده الدولة مؤخرًا.


وأضاف أنه سيتم أيضا تسهيل حصول السيدات في مختلف المحافظات على قرض "مستورة" وذلك في إطار إستراتيجية البنك والاتحاد العام للغرف التجارية لتفعيل دور المرأة كركيزة أساسية في مجتمع الأعمال المصرية، وتنفيذا لرؤية الدولة في دعم وتمكين المرأة.


كما يتضمن البروتوكول تقديم خدمات إضافية للفئات المستهدفة كقيمة مضافة مثل إصدار كروت ميزة، وفتح حسابات ادخارية للتشجيع على مفهوم الادخار متناهي الصغر، وقياس الأثر الاجتماعي والاقتصادي للمشروعات، وتقديم الدعم للعملاء بما يضمن فرص نجاح أكبرللمشروعات الممولة، وفقا لعشماوي.


وذكر أن هذه الخدمات تشمل أيضا إتاحة منتجات الشمول المالي كالتأمين، والتأمين التكافلي، وبدء تقديم التمويل الجماعي، والتمويل التشاركي للمجموعات المتماثلة من العملاء المستهدفين.

google-playkhamsatmostaqltradent