recent
أخبار ساخنة

الملا يبحث موقف تنفيذ مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات مع بكتل

 

الملا يبحث موقف تنفيذ مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات مع بكتل


كتب- مصطفى عيد:


عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مشتركة مع بريندان بكتل، رئيس شركة بكتل العالمية، تضمنت استعراض موقف تقدم الأعمال في مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي تقدر استثماراته بحوالي 7.5 مليار دولار 


وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، شهد اللقاء، الذي عقد على هامش مشاركة الوزير في مؤتمر البترول العالمي بمدينة هيوستن الأمريكية، بحث الاستعدادات للقمة العالمية للمناخ "COP27"، وأيضا استعراض أوجه التعاون في مجال التدريب والدعم الفني.


وأكد الملا، خلال الاجتماع، أهمية مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات لما سيحققه من فائدة كبيرة وقيمة مضافة من ثروات مصر الطبيعية ويضعها، إلى جانب المشروعات الكبرى الأخرى التي ينفذها قطاع البترول حالياً، في مصاف الدول المنتجة للبتروكيماويات.


وأشار إلى أن هذا المشروع يعد الأضخم من نوعه في مصر وأفريقيا، ويمثل نموذجاً للمشروعات التى تسهم في زيادة الإنتاج المحلي والتصدير وتعظيم القيمة المضافة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وأضاف الوزير أن قطاع البترول يعمل جنباً إلى جنب مع شركائه الأجانب للاستعداد لتنفيذ حزمة مشروعات ومبادرات للتحول إلى الطاقات النظيفة وخفض الانبعاثات والاستفادة من الغازات سيتم اطلاقها خلال القمة العالمية للمناخ (COP27) التي ستستضيفها مصر في عام 2022.


وقال بريندان بكتل إن مشروع مجمع البحر الأحمر يعد أكبر مشروع تنفذه الشركة حالياً على مستوى العالم بالتعاون مع شركتي إنبي وبتروجت، ويحظى بأولوية قصوى لدى الشركة. 


وأكد بكتل التزام الشركة بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع، وكذلك التزامها بتقديم برامج تدريبية للعاملين بالمشروع.


google-playkhamsatmostaqltradent