recent
أخبار ساخنة

"عواصف وأمطار".. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس

الصفحة الرئيسية

"عواصف وأمطار".. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس


الدفتر:


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس المنتظر أن تشهدها مصر يومي الأحد والاثنين المقبلين.


وتأتي الحالة المتوقعة إيذانا بدخول فصل الشتاء رسميا والذي يبدأ فلكيا في يوم 21 ديسمبر من كل عام.


حالة الطقس يوم الأحد 19 ديسمبر 2021


وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الجمعة نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء على فيسبوك، إن يوم الأحد ستشهد الجمهورية نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.


وأضافت أن يوم الأحد من المتوقع أن يشهد أيضا أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط).


ومن المنتظر أيضا سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا ععلى فترات متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة مساءً بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق متفرقة من القاهرة ومدن القناة على فترات متقطعة.


كما من المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع سرعة رياح بين 60 و70 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج إلى بين مترين و4 أمتار.


درجات الحرارة يوم الأحد: 


القاهرة والوجه البحري: 18 عظمى، 10 صغرى.


السواحل الشمالية: 18 عظمى، 12 صغرى.


جنوب سيناء: 21 عظمى، 14 صغرى.


شمال الصعيد: 18 عظمى، 7 صغرى.


جنوب الصعيد: 21 عظمى، 10 صغرى.


حالة الطقس يوم الاثنين 20 ديسمبر 2021


قالت هيئة الأرصاد إنه من المنتظر حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة  الأنحاء مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية قد تصل إلى حد العاصفة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.


وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد) على فترات متقطعة.


كما من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الدلتا (الغربية - الشرقية - المنوفية) على فترات متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


ومن المنتظر حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح بين 70 إلى 75 كيلومتر في الساعة، ومع تراوح ارتفاع الموج بين 4 و5 أمتار.


درجات الحرارة يوم الاثنين: 


القاهرة والوجه البحري: 16 عظمى، 9 صغرى.


السواحل الشمالية: 15 عظمى، 11 صغرى.


جنوب سيناء: 20 عظمى، 12 صغرى.


شمال الصعيد: 17 عظمى، 6 صغرى.


جنوب الصعيد: 20 عظمى، 9 صغرى.


google-playkhamsatmostaqltradent