recent
أخبار ساخنة

تعاون بين أكبر بنكين في مصر وفوري والقابضة لسداد فواتير الكهرباء إلكترونيا

تعاون بين أكبر بنكين في مصر وفوري والقابضة لسداد فواتير الكهرباء إلكترونيا



كتب- مصطفى عيد:


وقع بنك مصر والبنك الأهلي المصري وشركة فوري دهب بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، يهدف إلى تفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء وكذلك أعمال المقايسات ومصاريف التصالح، بحسب بيان مشترك من بنكي الأهلي ومصر اليوم الثلاثاء.


ووقع على العقد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وجابر دسوقي مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، وأشرف صبري العضو المنتدب لشركة فوري دهب للخدمات الإلكترونية، بحضور الدكتورمحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


وعقب التوقيع، قال محمد الإتربي إنه سوف يتم إضافة آليات السداد من خلال الإنترنت "E-commerce" عن طريق إنشاء البنك بوابة دفع إلكترونية وربطها بموقع وتطبيق الهاتف لشركات توزيع الكهرباء، بما يتيح سداد أية مستحقات مالية وكافة المدفوعات الأخرى من خلال الإنترنت على الموقع الرسمي أو التطبيق الإلكتروني الخاص بشركات توزيع الكهرباء.


وأضاف أنه سوف يتم تأمين تلك العمليات باستخدام أحدث وسائل التامين المتعارف عليها مما يسهم في تشجيع العملاء على التعامل بهذه الوسائل من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة والانتقال لمجتمع أقل اعتماداً على النقد، وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية وتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.


وقال يحيى أبو الفتوح إن البنك الأهلي المصري يقوم بإتاحة كود تعريفي لكل شركة توزيع أو خدمة وربطه بحساب بنكي لتسوية المتحصلات بشكل منفصل وآمن وسريع مما يتيح المتابعة اللحظية لهذه الحسابات وتوفير الوقت والجهد.


وقال أشرف صبري إن هذا التعاون يهدف لتسهيل طرق الدفع الإلكتروني على المواطنين من خلال إمداد المحصلين القائمين على تحصيل فواتير الكهرباء بماكينات "POS" تعمل بنظام الأندرويد ومزودة بخاصية "GPS Tracking" لتحسين إدارة التحصيل النقدي.


ويصل عدد هذه الماكينات إلى 1200 كمرحلة أولى خلال النصف الأول من عام 2022، ثم توريد 7900 ماكينة كمرحلة ثانية خلال النصف الثاني من العام، لتوفر تلك الماكينات إمكانية الدفع الكاش أو عن طريق البطاقات البنكية بمختلف أنواعها.

google-playkhamsatmostaqltradent