recent
أخبار ساخنة

كيف ردت الحكومة على استغاثة مواطنة عمرها 100 سنة في الشرقية؟

التضامن تقدم دعما عاجلا لمواطنة عمرها 100 سنة في الشرقية



الدفتر:


وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة بحث الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، بحسب بيان من وزارة التضامن اليوم الأحد.


ووفقا للبيان، أشارت الاستغاثة إلى سوء الحالة المعيشية والحالة الصحية وسوء حالة المسكن لمواطنة مسنة "قادرون باختلاف" وتدعى "س. ر. أ" ، والتي تقيم بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية وتبلغ من العمر 100 عام.


وكلفت الوزيرة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية ببحث ودراسة الاستغاثة، حيث تبين أن المواطنة تقيم مع ابن شقيقها بقرية بني شميس التابعة لمركز الحسينية بعد وفاة شقيقها.


وكشفت الدراسة عن أن المواطنة ليس لديها مستندات ثبوتية وتحصل على مساعدة ضمانية بقيمة ٣٢٣ جنيها سارية الصرف.


ونظرا لسوء الحالة المعيشية للمواطنة تقرر صرف مساعدة مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بمبلغ ٥٠٠ جنيه لمدة عام، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات استخراج المستندات الثبوتية للمواطنة لادراجها ضمن مساعدة كرامة.


كما نسقت الوزارة مع مؤسسة "صناع الحياة" بشأن إعادة تأهيل منزل المواطنة، في حين تم التنسيق مع بنك الطعام المصري بشأن صرف ٢ كرتونة مواد غذائية شهريا.


وتم التنسيق أيضا مع أجهزة المحافظة بشأن توصيل المرافق لمنزل المواطنة، وكذا التنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية بشأن استخراج المستندات الثبوتية للمواطنة، بالإضافة إلى صرف أغطية للمواطنة.

google-playkhamsatmostaqltradent