recent
أخبار ساخنة

الحكومة توضح حقيقة إعلان تفاصيل مسابقة تعيين "30 ألف معلم"

الصفحة الرئيسية

الحكومة تعلن تفاصيل مسابقة تعيين "30 ألف معلم" بعد 6 أسابيع

الدفتر:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين "30 ألف معلم"، بحسب بيان من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.


وشددت الوزارة على أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع، عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة بما فيها الشروط والتخصصات والأوراق المطلوبة للتعيين، مُناشدةً المعلمين عدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


وذكرت الوزارة أنه يتم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي.


وأشارت إلى أن كل محافظة ستحصل على عدد من المعلمين الجدد حسب العجز، مقارنة بباقي المحافظات، دون أن يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز المعلمين.


وسيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط المسابقة، على أن يتم اختيار أصحاب الكفاءات ممن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة، وذلك التزاماً بمعايير النزاهة والشفافية، وفقا للوزارة.

google-playkhamsatmostaqltradent