recent
أخبار ساخنة

وزير التموين: تخفيضات تصل إلى 30% بمعارض "أهلا رمضان" هذا العام

 

وزير التموين: تخفيضات تصل إلى 30% بمعارض "أهلا رمضان" هذا العام


الدفتر الاقتصادي:


أعلن الدكتور علي المصيلحي‎، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن معارض "أهلا رمضان" هذا العام ستشهد تخفيضات ‏على أسعار السلع تتراوح بين 25 و30%، وفقا لبيان من وزارة التموين اليوم الثلاثاء.


وقال الوزير، خلال اجتماعه مع غرفة الصناعات ‏الغذائية مصنعي وموردي ومنتجي السلع الغذائية، إن 1350 مجمعا ‏استهلاكيا بالإضافة إلى منافذ "جمعيتي" سوف تشارك في المعارض بنفس ‏التخفيضات المذكورة، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية هي الأخرى ‏سوف تشارك بركن خاص بها كما حدث في الأعوام الماضية بتخفيضات ‏تصل إلى 30%.


وأضاف أنه ‏يوجد تنسيق كبير بين الوزارة والمحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن في تلك المناسبة التي ينتظرها ‏المصريون كل عام.


وذكر المصيلحي أن مراكز حياة كريمة سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة، مؤكدا أن كل تلك المعارض التي ستنظم بالإضافة إلى ‏المعرض الرئيسي بالقاهرة ستكون تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس ‏الوزراء.


وقال أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي ‏لوزارة التموين، إن تلك المعارض تساهم في توفير احتياجات المواطن من ‏السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة.


وأضاف أن التوزيع الجغرافي ‏للمعارض يشمل كل محافظات الجمهورية للوصول إلى المواطن‏، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي والمنافذ التسوقية ‏المتنقلة للوصول إلى القرى والنجوع أيضا.


وذكر كمال أن الوزارة ‏سوف تعيد تجربة إصدار الكوبونات هذا العام كما حدث في الأعوام ‏السابقة، وكذلك الشنط الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات ‏تصل إلى 30%. ‏


google-playkhamsatmostaqltradent