recent
أخبار ساخنة

جامع: نعمل على تكوين جيل جديد من رجال الأعمال المبدعين

 

جامع: نعمل على تكوين جيل جديد من رجال الأعمال المبدعين


كتب- مصطفى عيد:


أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، اهتمام الدولة بدعم شباب المبتكرين وتقديم كافة أوجه الدعم  الفني والمالي لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات عملية تلبي الاحتياجات والخدمات المختلفة للمواطنين.


وبحسب بيان لجهاز تنمية المشروعات اليوم الأربعاء، قالت جامع، خلال افتتاح أسبوع الاستثمار المباشر الذى يشارك في تنظيمه الجهاز، إن هذا الاهتمام يسهم في تكوين جيل جديد من رجال الأعمال المبدعين والقادرين على الاستمرار والتوسع. 


وأضافت أن الجهاز يحرص على مراجعة خدماته المالية وتطويرها بشكل مستمر لتواكب العصر وتتمكن من تلبية احتياجات مختلف أنواع المشروعات خاصة التي تعتمد على التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة والتي شهدت نموا سريعا بعد انتشار أزمة كورونا.


وذكرت أن الجهاز بدأ بالتعاون مع البنك الدولي، وهو من أهم الجهات المانحة الشريكة للجهاز، في إطلاق برنامج رأس المال المخاطر بتمويل قدره 50 مليون دولار، لتمويل الصناديق الاستثمارية الجديدة والقائمة، والتي تدعم مشروعات ريادة الأعمال.


كما يتضمن هذا التعاون تنفيذ برامج تدريبية متخصصة للكوادر البشرية العاملة في مختلف المؤسسات المالية للتوعية بآليات هذا النوع من التمويل ومساعدتهم على التوسع في تطبيقها لتشجيع شباب مصر الواعد على دخول سوق العمل الحر وتنفيذ مشروعات متطورة حديثة قادرة على المنافسة والوصول للعالمية، وفقا لجامع 


وأوضحت جامع أن أهم ما يميز برنامج رأس المال المخاطر هو أنه يسمح بالاستثمار في الصناديق التي ترغب في التوسع في السوق الأفريقي مما يساعد على زيادة التبادل التجارى وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة في القارة الأفريقية.


كما أكدت أن الجهاز مستمر في التعاون مع مختلف الجهات الدولية والمانحة لتنفيذ برامج لتطوير الحاضنات ومسرعات الأعمال بما يتفق مع المعايير الدولية المتبعة مما يساعد على دعم رواد الأعمال وتشجيعهم على بدء مشروعات جديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent